السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

فى نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد

أنشيلوتي يرسم خارطة طريق ريال مدريد نحو أول ألقاب 2024

الأربعاء 10/يناير/2024 - 11:05 ص
ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد فى نصف نهائي كأس السوبر

ينتظر مشجعو الكرة الإسبانية بفارغ الصبر المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في  نصف نهائي كأس السوبر موسم 2023/2024 في المملكة العربية السعودية، اليوم،  في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، حيث يسعى الفريق الملكي لاستعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي فى مواجهته أمام برشلونة.

 


أما أتلتيكو مدريد، الذي فاز باللقب مرتين من قبل، سيسعى جاهدًا لتحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، حيث يطمح للفوز على غريمه التقليدي والتأهل إلى المباراة النهائية.

 


سيتقابل الفريق الفائز من مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد مع الفريق الفائز من مباراة غدًا بين برشلونة وأوساسونا، في اللقاء النهائي الحاسم لهذه البطولة.

 

 

ريال مدريد يفوز على أتلتيكو مدريد 115 مرة فى تاريخ المواجهات


أتلتيكو مدريد يظل النادي الذي تغلب عليه ريال مدريد أكثر من أي ناد آخر بواقع (115 مرة، بالتساوي مع إسبانيول). ورغم ذلك، فقد فشل ريال مدريد في تحقيق فوز واحد فقط على أتلتيكو في كأس السوبر الإسباني، حيث تعادل وخسر في موسم 2014/2015، وفاز في نهائي 2019/2020 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي 0-0.

 

 

19 بطاقة حمراء مواجهات ديربي مدريد  خلال القرن الحادي والعشرين


لم ينجح ريال مدريد في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 5 مباريات، في حين فشل أتلتيكو مدريد في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 4 مباريات في الديربي. وشهدت مواجهات ديربي مدريد 19 بطاقة حمراء في القرن الحادي والعشرين، منها 11 لأتلتيكو و8 لريال، بما في ذلك 3 بطاقات حمراء لأتلتيكو في آخر 4 مباريات.

 

 

دييغو سيميوني يشارك في كأس السوبر الإسباني للمرة الثامنة في تاريخه


دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، سيشارك في كأس السوبر الإسباني للمرة الثامنة في تاريخه، حيث يأتي في المركز الثاني بعد يوهان كرويف مدرب برشلونة الراحل الذي شارك 12 مرة في هذه المسابقة.

 


ورغم ذلك تمكن ريال مدريد من التأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني للمرة الـ19، ويظل برشلونة الفريق الذي وصل إلى هذا الدور أكثر من أي فريق آخر بتاريخ المسابقة بواقع 25 مرة.

 

 

كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة هدافي ديربي اتلتيكو


ويتصدرنجم البرتغال ولاعب ريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو، قائمة هدافي الديربي برصيد 22 هدفًا، في حين يتصدر سيرجيو راموس، نجم الميرينجي السابق، قائمة الظهور برقم 43. ورغم تفوق ريال مدريد، إلا أن أنطوان جريزيمان، مهاجم الأتليتي، يبرز كأكثر اللاعبين مساهمة تهديفية حاليًا برصيد 8 أهداف و3 تمريرات حاسمة.

 

 

ريال مدريد  لم يتعرض للهزيمة في آخر 19 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم


ولم يتعرض ريال مدريد  للهزيمة في آخر 19 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، حقق 16 انتصارًا وتعادل في 3 مباريات. أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي استطاع التغلب على النادي الملكي خلال هذه الموسم في اطار جولة 6 من  بطولة الدوري الاسباني فازأتلتيكو علي ريال بنتيجة ٣-١. وحقق ريال مدريد فوز في آخر خمس مباريات بجميع البطولات، وحافظ على نظافة شباكه في مباراتين فقط منها.

 

 

وسجل الفريق الملكي  هدفين أو أكثر في 7 من آخر 10 مواجهات في جميع البطولات، ويتألق اللاعب الإنجليزي الواعد، جود بيلينجهام، كأفضل هداف لفريق الميرينجي بإجمالي 17 هدفًا، حيث سجل 13 هدفًا في الليجا و4 آخرين في دوري أبطال أوروبا.

 


ويتصدر ريال مدريد  في عدد الانتصارات هذا الموسم بجميع المسابقات، متفوقًا على أتلتيكو مدريد، ويتساوى مع برشلونة وجيرونا. الروخي بلانكوس فازوا في 3 من آخر 5 مباريات، بينما حافظوا على نظافة شباكهم في 3 مباريات فقط من آخر 10 بجميع المسابقات.

 


في 6 من آخر 10 مباريات لأتلتيكو مدريد، نجحوا في تسجيل هدفين على الأقل في جميع المسابقات ويتصدر الهداف الإسباني، الفارو موراتا، قائمة هدافي الفريق بإجمالي 17 هدفًا، حيث سجل 13 هدفًا في الدوري الإسباني و5 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

 


وتستضيف السعودية البطولة للمرة الرابعة منذ تعديلها في موسم 2019-2020، حيث تحولت البطولة إلى استضافة 4 فرق بدلًا من المباراة الواحدة بين بطل الدوري وبطل الكأس.

 


وإليكم التشكيل المتوقع فى مباراة اليوم بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد:

 

أولًا: تشكيل ريال مدريد


حراسة المرمى: كيبا

خط الدفاع: داني كارفاخال- ناتشو- أنطونيو روديجر- فران جارسيا

خط الوسط: فيديريكو فالفيردي- توني كروس- لوكا مودريتش

خط الهجوم: جود بيلينجهام- فينيسيوس- خوسيلو

 

ثانيًا: تشكيل فريق أتلتيكو مدريد


حراسة المرمى: أوبلاك

خط الدفاع: لينو- أزبيليكويتا- خيمينيز- فيتسل- مولينا

خط الوسط: ريكيلمي- كوكي- دي بول

خط الهجوم: جريزمان- موراتا

 

 

تذاع المباراة على قنوات SSC الرياضية السعودية


وستُنقل المباراة المرتقبة على قنوات SSC الرياضية السعودية، التي حصلت بشكل حصري على حقوق بث مباريات البطولة الإسبانية، وتحديدًا عبر قناة SSC1 HD الفضائية.