الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة عين شمس يستقبل سفير كوريا الجنوبية في زيارة لبحث سبل التعاون

الخميس 11/يناير/2024 - 10:10 ص
رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يستقبل سفير كوريا الجنوبية

بحضور الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، تم استقبال السفير كيم يونج هيون، سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، والوفد المرافق له، فى حرم الجامعة، حيث كان في استقبال الوفد أيضًا الدكتورة سلوي رشاد، عميدة كلية اللغات والترجمة، الدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، والدكتورة شيرويت الأحمدي، مديرة إدارة الوافدين، بالإضافة إلى الدكتورة سارة ماجد، المدرسة في القسم.

 

استقبال السفير الكوري يعكس أهمية التعاون الأكاديمي والثقافي بين جامعة عين شمس وكوريا الجنوبية


هذا اللقاء يعكس أهمية التعاون الأكاديمي والثقافي بين جامعة عين شمس وجمهورية كوريا الجنوبية، وتسعى هذه الزيارة إلى تعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين الجامعتين وتعزيز التفاهم والصداقة بين البلدين.

 

رئيس جامعة عين شمس يستقبل سفير كوريا الجنوبية في زيارة لبحث سبل التعاون

 

الدكتور محمد ضياء يقدم شرح وافٍ حول كليات الجامعة وتاريخ تأسيسها وأعداد الطلاب

 

أشار الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، إلى كليات الجامعة وتاريخ تأسيسها، بالإضافة إلى ذلك، قدم تفاصيل حول عدد الطلاب الذين يتابعون دراستهم في الجامعة، حيث أشار إلى أن الجامعة تحتضن حوالي 10،000 طالب، ويأتون من 80 جنسية مختلفة.

 

 

سفريا كوريا الجنوبية يعرب عن سعادته بزيارة جامعة عين شمس

 

أعرب السفير الكوري عن سعادته بزيارة جامعة عين شمس، مُشيرًا إلى السمعة الرفيعة والمكانة البارزة التي تحظى بها الجامعة في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط. في هذا السياق، كما قام السفير بالإشارة إلى التعاون المستمر بين مصر وكوريا الجنوبية، مما يعكس التقارب والعلاقات الإيجابية بين البلدين.

 


واستعرضت الدكتورة سلوي رشاد عميد كلية الألسن، نشأة الكلية، والتي تعتبر من أقدم كليات الجامعة، وكذلك أقسامها المتعددة والتي تقوم بتدريس مختلف اللغات، وخاصة القسم الكوري، والذي يعد من أعرق الأقسام في مصر والشرق الأوسط لتدريس اللغة الكورية وثقافتها، مشيدة بالتعاون والدعم من الجانب الكوري على مستوى المراجع والمدرسين الكوريين بالقسم.

 

رئيس جامعة عين شمس يستقبل سفير كوريا الجنوبية في زيارة لبحث سبل التعاون

 

كما شاهد الحضور فيلم توضيحي عن تطوير المكتبة المركزية، كما شهد اللقاء بحث سبل التعاون مع الجانب الكوري في تخصصات الهندسة والحاسبات، حيث قام الدكتور محمد ضياء زين العابدين بدعوة سفير كوريا الجنوبية لحضور فعاليات مهرجان أيام الشعوب.

 

وخلال الزيارة، قام السفير الكوري بزيارة متحف الزعفران، وقام بالشرح الدكتورة هند عبد الراضي، والدكتورة عبير عمر.