الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مشاركة الدكتور رضا حجازى في جلسة حوارية

الدكتور رضا حجازى: تقديم تعليم جيد لكل طفل ولدينا 46 ألف طالب من ذوى الإعاقة

الخميس 11/يناير/2024 - 05:59 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أخبار التعليم.. حضر وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي نظمت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى. حيث حضر الحفل الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ووزيرة الثقافة، ونائب وزير الشباب والرياضة، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

الدكتور رضا حجازى شارك في جلسة حوارية

أخبار التعليم.. تمثلت مشاركة الدكتور رضا حجازى في جلسة حوارية أكد خلالها على أهمية توفير تعليم متميز وغير محدد للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. تم التركيز على دور هؤلاء الطلاب في المجتمع وفرص تحقيقهم للنجاح في مختلف المجالات. 

الدكتور رضا حجازى 

أخبار التعليم.. وتحدث الدكتور رضا حجازى أيضًا عن المبادرات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز التعليم والتوجيه لذوي الإعاقة، بما في ذلك إطلاق مبادرة "رفقاء قادرون باختلاف" وتعميم إشارات الصم في المدارس.

 

أخبار التعليم.. أكد الدكتور رضا حجازى على أن رؤية الدولة ووزارة التربية والتعليم تركز على تقديم تعليم جيد لجميع الطلاب دون تمييز. كما تم التركيز على الجهود المبذولة لتدريب المعلمين وتعزيز مهاراتهم في التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة. تم التأكيد على أهمية تطوير غرف المصادر ودعم الطلاب المدمجين لتعزيز فهمهم وقدراتهم في بيئة تعليمية مشتركة.