الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تطوير التعليم الفني والتدريب المهني

وزير التربية والتعليم ووزير العمل يبحثان تأهيل خريجي التعليم الفني لسوق العمل

الخميس 11/يناير/2024 - 08:12 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم ووزير العمل يبحثان تأهيل خريجي التعليم

أخبار التعليم.. اجتمع وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي،  اليوم الخميس، مع  حسن شحاتة، وزير العمل، في مقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة. تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين في مجال تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، وتأهيل خريجي التعليم الفني للدخول إلى سوق العمل المحلي والدولي.

أخبار التعليم..وزير التربية والتعليم: تحقيق التشغيل يعد من أحد أهداف برامج الحكومة

أخبار التعليم.. وشدد وزير التربية والتعليم أن تحقيق التشغيل يعد من أحد أهداف برامج الحكومة، وأشار إلى أهمية التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والعمل كهدف استراتيجي.

وزير التربية والتعليم ووزير العمل 

أخبار التعليم.. وأوضح وزير التربية والتعليم أن استراتيجية وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم الفني متجذرة في برامج الحكومة وأهداف التنمية المستدامة، وتهدف إلى توفير فرص تعليمية متنوعة ومتكاملة تتناسب مع احتياجات سوق العمل وتهيئة الطلاب لمواكبة هذه الاحتياجات.

 

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم: إكساب طلاب التعليم الفني مهارات اللغات الأجنبية

أخبار التعليم.. وأشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية إكساب طلاب التعليم الفني مهارات اللغات الأجنبية لتمكينهم من التفاعل في السوق العمل الدولي. كما ألمح إلى الطلب المتزايد في العديد من الدول على خريجي التعليم الفني.

 

أخبار التعليم.. من جهته، أكد وزير العمل أن ملف التدريب المهني يعتبر من أولويات الوزارة، وأشار إلى وجود مراكز تدريب مهني في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مؤكدًا على ضرورة تطوير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع القطاع الخاص. كما أعلن عن إطلاق "مشروع مهني ٢٠٣٠"، الذي يهدف إلى تحسين مهارات العمالة وتوفير بطاقة قياس مستوى المهارات.

 

أخبار التعليم.. وتم التأكيد على أهمية التعاون المستمر بين الوزارتين، مع التركيز على توقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى تطوير مهارات الطلاب الخريجين وتحسين جودة العمالة المصرية، بالإضافة إلى تعزيز فرص العمل على مستوى عالٍ. تأكيد وزير العمل على ضرورة دعم وتنفيذ السياسات والبرامج المشتركة لتحقيق التكامل بين التعليم وسوق العمل.