الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول

الجمعة 12/يناير/2024 - 05:53 م
 ضوابط امتحانات الصفين
ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي

أخبار التعليم.. أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة  ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي  للفصل الدراسي الأول والتي  تتعلق بسير الامتحانات في المدارس والتي يجب على الطلاب الالتزام بها خلال فترة الامتحانات حيث يتعين على الطلاب الالتزام بالآتي:

الحضور إلي المدرسة في الوقت المحدد

  " ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " حضور في الوقت المحدد: يجب على الطلاب حضور المدرسة في الوقت المحدد قبل بدء الامتحانات.

  ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول  

 " ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " عدم إحضار الهاتف المحمول: يجب على الطلاب عدم إحضار الهاتف المحمول إلى المدرسة خلال فترة الامتحانات.

  "  ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " عدم إحضار كتب أو مذكرات: يمنع على الطلاب إحضار الكتب أو المذكرات أو أي مواد مكتوبة إلى قاعة الامتحان.

  ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول  

  " ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " عدم التأخر: يجب على الطلاب عدم التأخر عن بداية الامتحانات، ويُمنع المخالفين من دخول الامتحانات.

 

  " ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " تدوين البيانات: يتعين على الطلاب تدوين بياناتهم على الشريط المعد لذلك في كراسة الإجابة.

 

  " ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " الالتزام بالزي المدرسي: يجب على الطلاب الالتزام بالزي المدرسي خلال فترة الامتحانات.

 

 " ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " الهدوء وعدم التسبب في إزعاج: يجب على الطلاب الالتزام بالهدوء داخل قاعة الامتحانات وعدم التسبب في أي مخالفات.

 

  " ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " عدم الغش: يمنع على الطلاب الغش أو محاولة الغش، وفي حالة حدوث ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للوائح والقوانين.

 

  " ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " تأكيد شحن الأجهزة الإلكترونية: إذا كان هناك استخدام للأجهزة الإلكترونية، يجب على الطلاب التأكد من شحنها بنسبة 100% قبل الامتحان.

 

  " ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " عدم الخروج من الامتحان إلا بعد الانتهاء: يجب على الطلاب عدم الخروج من اللجنة إلا بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان.

 

  " ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " التوجه الفوري بعد الامتحان: يجب على الطلاب مغادرة المدرسة فور انتهاء الامتحان وعدم التجمع في المداخل.

 

جدير بالذكر أن هذه التعليمات تهدف إلى ضمان نظام سير الامتحانات بشكل سلس وعدم تعرض الطلاب لأي مشكلات أثناء الامتحانات.