الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بالتعاون مع منظمة يونسيف ومؤسسة ساويرس ..

أخبار التعليم.. رضا حجازي يطلق الاجتماع الأول لشركاء تنمية التعليم والمهارات DPG

الأحد 14/يناير/2024 - 03:52 م
رضا حجازي
رضا حجازي

أخبار التعليم.. أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، عن انطلاق الاجتماع الأول لمجموعة شركاء تنمية التعليم والمهارات DPG في دورتها الجديدة والتي تم تنظيم هذا الاجتماع بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومؤسسة ساويرس، بهدف مناقشة فرص التعاون في إطار الشراكة العالمية للتعليم "GPE" ودعم أولويات وزارة التربية والتعليم.

وزير التربية والتعليم يعرب عن سعادته بالمشاركة في الاجتماع

 

أخبار التعليم.. وأعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بالمشاركة في هذا الاجتماع، مشيدًا بتركيزه على تعظيم فرص التعاون في إطار الشراكة العالمية للتعليم. وأكد حرص الوزارة على مواصلة التعاون مع شركاء التنمية لخدمة التعليم في مصر وتحسين جودته.

رضا حجازي

أخبار التعليم.. وقد شكر وزير التربية والتعليم البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية على رئاستهما لشركاء التنمية في الدورة السابقة، وأشار إلى أهمية هذا الاجتماع في مناقشة قضايا هامة ذات أولوية للتعليم في مصر.

 

أخبار التعليم.. أكد وزير التربية والتعليم أن العمل الذي قامت به وزارة التربية والتعليم على مدى عامين أسفر عن إعداد الخطة الاستراتيجية للفترة  مشيرا  إلى أهمية تحديات التعليم في ظل التحول الرقمي والثورات الصناعية، حيث تتطلب الوزارة تحضير الطلاب لمواكبة هذه التحولات واكتساب مهارات البحث والتعلم مدى الحياة.

أخبار التعليم.. وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل بالتعاون مع مختلف الجهات، بما في ذلك الحكومة المصرية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني، بهدف تحسين المنظومة التعليمية وتقديم تعليم ذو جودة عالية لكل طفل في مصر.

أخبار التعليم.. تم استعراض أولويات الخطة الاستراتيجية، التي تشمل التوسع في بناء وترميم المدارس والفصول، وتوسيع التنمية المهنية للمعلمين، ورفع الوعي بأهمية التعليم، وتخفيض العوائق المالية، وتحسين جودة التعلم والتدريس، وتحديث المناهج والتقييم، وتدريب المعلمين، وتحسين البيئة التعليمية.

أخبار التعليم.. أشار وزير التربية والتعليم إلى أن المرحلة الابتدائية تحظى بأولوية قصوى، وأن الطلاب في هذه المرحلة يحتاجون إلى تنمية قوية للشخصية. وأكد على أهمية تعزيز التنمية المهنية للمعلمين ودعم المدرسة كوحدة تطوير.

أخبار التعليم.. وفي الختام، رحب وزير التربية والتعليم بالتعاون مع شركاء التنمية لتحديد الملفات التي سيتم العمل عليها خلال الدورة الحالية، بهدف تحقيق نتائج تلبي أولويات الوزارة.