السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعنوان الابتكار المستدام وصناعة 4.0

مركز الابتكار بـ جامعة عين شمس تفتح باب التقديم لمعسكر التدريب الشتوي

الإثنين 15/يناير/2024 - 03:55 م
مركز الابتكار بجامعة
مركز الابتكار بجامعة عين شمس تفتح باب التقديم لمعسكر التدريب

أعلن مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة عين شمس (ASU-iHub) عن افتتاح باب التسجيل لمعسكر التدريب الشتوي بعنوان "الابتكار المستدام وصناعة 4.0"، الذي سيُنظم في الفترة من 29 يناير إلى 9 فبراير 2024. يعد هذا المعسكر جزءًا من برنامج ISI4Egypt، وهو برنامج يمتد على مدى ثلاث سنوات بالتعاون بين مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة عين شمس ومركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة برلين التقنية.

 

 

معسكر التدريب الشتوي يهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتوفير المهارات الضرورية


ويهدف المعسكر إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتوفير المهارات الضرورية لتلبية احتياجات الصناعة المصرية، كما يعزز التفاعل الثقافي بين المشاركين من مصر وألمانيا. يضم المعسكر طلابًا من كلا البلدين، حيث يُقدم محتوى تعليمي يغطي مواضيع مثل الابتكار، والاستدامة، وإدارة الابتكار، والملكية الفكرية، وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالصناعة 4.0. يتم ذلك من خلال العمل على حالات ابتكار واقعية (Business Case) التي تتناول قضايا الاستدامة بشكل شامل وعملي، بدعم من شركاء المشروع والصناعة. يقدم المعسكر مزيجًا من المحاضرات من مدربين ذوي خبرة متنوعة، وفرص العمل الجماعي ضمن فرق، وجلسات التوجيه، والزيارات الميدانية، ليكون برنامجًا شاملًا ومتنوعًا.

 


ويتضمن المعسكر مجموعة من التدريبات مثل أساسيات التفكير التصميمي، مقدمة حول الصناعة في الجيل 4.0، الاستدامة، أساسيات التسويق والمالية، ونموذج العمل الأولي.

 


ويستهدف المعسكر خريجي جامعة عين شمس الذين تخرجوا بين عامي 2020 و2023، وكذلك طلاب السنة الأخيرة. يستمر المعسكر لمدة 9 أيام، تنقسم بين محاضرات عبر الإنترنت ومحاضرات في مقر المركز. في نهاية المعسكر، سيقدم كل فريق عرضًا حول مشكلة حقيقية والحل المقترح لها.