الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

قافلة بيطرية ..

كلية الطب البيطرى جامعة الزقازيق توجه قافلة في محافظة الشرقية

الإثنين 15/يناير/2024 - 08:58 م
كلية الطب البيطرى
كلية الطب البيطرى جامعة الزقازيق توجه قافلة في محافظة الشرقي

أخبار الجامعات.. قامت كلية الطب البيطري في جامعة الزقازيق بتنظيم قافلة بيطرية في قرية عزبة منشأة العباسة، وتأتي هذه القافلة كجزء من الخطة السنوية للكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام 2023-2024. 

أخبار الجامعات.. جامعة الزقازيق تنظم القافلة ضمن برنامج لخدمة المجتمع 

أخبار الجامعات.. وتم تنظيم القافلة ضمن برنامج جامعة الزقازيق لخدمة المجتمع والبرنامج الرئاسي لتنمية البيئة، برعاية معالي وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة د. خالد الدرندلي، ود. جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كلية الطب البيطرى جامعة الزقازيق توجه قافلة في محافظة الشرقية

أخبار الجامعات.. وتم تنفيذ القافلة بإشراف د. عصمت إبراهيم السعيد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيمها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وشارك فيها زملاء وأطباء المستشفى البيطري التعليمي. تم فحص 133 حالة للحيوانات و1210 حالة للطيور والأرانب، وتم تشخيصها وعلاجها، وتوفير الأدوية والتطعيمات الضرورية، بالإضافة إلى رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية.

 

أخبار الجامعات.. تأتي هذه القافلة في إطار جهود الجامعة لخدمة المجتمع المحلي وتعزيز الوعي الصحي بين السكان. يتم توجيه هذه القوافل بشكل أسبوعي لإحدى القرى الأكثر احتياجًا، وتشمل تخصصات طب الحيوان والمستلزمات الطبية البيطرية وتوفيرها مجانًا لخدمة سكان القرى والمساهمة في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتعزيز حياة كريمة للمربين.