الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الفصل الدراسي الأول

كل ما تريد معرفته عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي بجميع محافظات الجمهورية

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 09:55 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم.. أصدرت عدد من المدارس الابتدائية في محافظات مصر خلال الساعات الأخيرة، وإليكم أبرز المعلومات عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي لـ “الفصل الدراسي الأول” من العام الدراسي الجاري.

أبرز المعلومات عن  نتيجة الصف الرابع الابتدائي: 

 

أخبار التعليم.. وسيلة إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي: تم الإعلان عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي عبر صفحات المدارس الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، ولم يتم إصدار رابط موحد من وزارة التربية والتعليم.

 

أخبار التعليم.. نظام التقييم نتيجة الصف الرابع الابتدائي: الطلاب تم تقييمهم باستخدام المهام الأدائية التي تشمل التخطيط، وجدية العمل، والمنتج النهائي. تم تخصيص 35 درجة للمهام الأدائية لكل مادة.

 

أخبار التعليم.. تأثير الحضور على درجات نتيجة الصف الرابع الابتدائي: وزارة التربية والتعليم قررت تخصيص 5 درجات لحضور الطلاب في المدرسة، حيث يتوقف ذلك على انتظام حضور الطالب ويحسب بناءً على الأيام التي يغيب فيها بعذر مقبول أو بدون عذر.

 

أخبار التعليم.. دعم الطلاب في اختيار المهام: تم التأكيد على أهمية تقديم الدعم اللازم للطلاب من قبل المعلمين في اختيار المهام الأدائية المناسبة وفقًا لاهتماماتهم وقدراتهم.

 

أخبار التعليم.. متطلبات التبليغ عن مدارس مخالفة: وزارة التربية والتعليم تشدد على ضرورة إبلاغ أولياء الأمور عن أي مدرسة مخالفة، وتؤكد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال التبليغ عن أي انتهاك.

 

هذه النقاط تلخص ملخصًا للمعلومات المقدمة حول نتائج الصف الرابع الابتدائي في مصر.