رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال اجتماع مجلس الوزراء

أخبار التعليم.. رضا حجازي يستعرض محاور المؤتمر الخاص بنظام التعليم STEM بمصر

الأربعاء 17/يناير/2024 - 07:18 م
 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم .. قدم وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي،  خلال حضوره اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  ايضاحا بشأن المؤتمر القادم حول نظام التعليم STEM الذي ستعقده الوزارة في الفترة من 29 إلى 30 يناير 2024 برعاية رئيس مجلس الوزراء.

أخبار التعليم ..  وزير التربية والتعليم المؤتمر يستهدف إلقاء الضوء على نموذج التعليم STEM في مصر

 

أخبار التعليم .. وأوضح وزير التربية والتعليم أن المؤتمر يستهدف إلقاء الضوء على نموذج التعليم STEM في مصر، الذي يعتمد على البحث العلمي والتعلم من خلال المشروعات، وتنمية مهارات الطلاب في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا. وأشار إلى أهمية الفعاليات المقررة في المؤتمر لمناقشة النجاحات والتحديات ووضع رؤى مستقبلية لتطوير هذا النظام التعليمي.

 

أخبار التعليم .. وأشار وزير التربية والتعليم أن المحاور المخطط لها في المؤتمر تشمل تسليط الضوء على نظام التعليم STEM في مصر ودوره في تطوير مهارات الطلاب، واستعراض النجاحات والفرص والتحديات، بالإضافة إلى وضع رؤية مستقبلية للنظام وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية. وأشار إلى أن المؤتمر يستهدف أيضًا تحديد كيفية استمرارية وتطوير هذا النموذج والتوسع فيه في المستقبل.

 

أخبار التعليم .. وأكد وزير التربية والتعليم أن المؤتمر سيتناول تأثير نظام التعليم STEM على استعداد الطلاب للدراسة الجامعية والحصول على فرص أكاديمية ومهنية وحياتية أفضل. 

 

أخبار التعليم .. وأردف وزير التربية والتعليم أنه سيتم خلاله استعراض تجارب ناجحة للطلاب والطالبات في المشاريع الدولية وحصولهم على منح دراسية في جامعات مرموقة.

 

أخبار التعليم .. واختنم وزير التربية والتعليم دعوته للأطراف المعنية للاحتفال بالإنجازات التي تحققت حتى الآن في هذا النموذج التعليمي وتبادل الرؤى حول تطويره وتوسيع نطاقه وضمان استمراريته.