الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. %75 للطب و70% للصيدلة.. تعرف علي تنسيق الجامعات الأهلية التيرم الثاني

الأحد 21/يناير/2024 - 05:09 م
الجامعات الخاصة والأهلية
الجامعات الخاصة والأهلية

 أخبار الجامعات.. استقبالت الجامعات الخاصة والأهلية  طلبات الالتحاق  للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، حيث تستمر عملية التقديم عبر الموقع الرسمي للجامعات لمدة أسبوعين، بناءً على نفس الطريقة المستخدمة في التقديم للفصل الدراسي الأول والتي بدأت في 13 يناير الجاري.

 أخبار الجامعات..  مجلس الجامعات الخاصة والأهلية: بدء الدراسة في ثلاثة برامج جديدة بكلية الهندسة في جامعة بني سويف الأهلية

 أخبار الجامعات.. قرر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بدء الدراسة في ثلاثة برامج جديدة بكلية الهندسة في جامعة بني سويف الأهلية. هذه البرامج تشمل الهندسة الإنشائية، وهندسة الطاقة المتجددة والمستدامة، والتصميم المعماري والعمارة الرقمية.

 

 أخبار الجامعات.. يمكن للطلاب تقديم طلباتهم إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي حتى نهاية فترة التقديم المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات. يختار الطالب المجال العلمي والبرنامج الأكاديمي المراد الالتحاق به، ويقوم بتعبئة البيانات الشخصية والمؤهل الدراسي، ويرفع المستندات الداعمة للبيانات المقدمة.

 

 أخبار الجامعات.. تم تحديد الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية بناءً على نسب محددة، حيث سجلت كليات الطب في بعض الجامعات الجديدة، مثل جامعة النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكتروني، وجامعة الجلالة، نسبة 80%. وفي كليات الهندسة وطب الأسنان، تم تحديد حدود القبول بنسب مختلفة وفقًا لكل جامعة.

 

 أخبار الجامعات.. كما وافق المجلس على إنشاء 4 كليات جديدة في جامعة النيل الأهلية، وقد تم إجراء تغيير في اسم كلية المعاملات القانونية الدولية بجامعة المنصورة الجديدة لتصبح كلية القانون. تم أيضًا الموافقة على إنشاء كلية الطب البشري بجامعة حلوان الأهلية.

 

 أخبار الجامعات.. لم يقتصر التحديث على ذلك، بل تم نشر نسب تنسيق الجامعات الخاصة لعام 2023 في مختلف التخصصات، حيث تم تحديد نسب القبول لكلية الطب البشري بنسبة 80%، وكانت نسب التنسيق تتفاوت وفقًا للتخصصات الأخرى.

 

 

تنسيق الجامعات الخاصة 2023


- التنسق الخاص بـ كليات الإعلام 53%.

 

- التنسق الخاص بـ كليات التكنولوجيا الحيوية 53%.

 

- التنسق الخاص بـ كليات الآثار 53%.

 

- التنسق الخاص بـ تنسيق كلية الحقوق 53%.

 

- التنسق الخاص بـ تنسيق كلية التمريض 53%.

 

- التنسق الخاص بـ علوم سينمائية 53%.

 

- التنسق الخاص بـ السياحة والفنادق 53%.

 

- التنسق الخاص بـ التكنولوجيا الحيوية 53%.

 

- التنسق الخاص بـ التربية 53%.


- التنسق الخاص بـ الاقتصاد والعلوم السياسية 53%.

 

- التنسق الخاص بـ تنسيق كليات علوم الحاسب 60%.

 

- التنسق الخاص بـ كليات الطب البيطري 68%.

 

- التنسق الخاص بـ كليات الهندسة 68%.

 

- التنسق الخاص بـ كليات الصيدلة 72%.

 

- التنسق الخاص بـ كليات العلاج الطبيعي 76%.

 

- التنسق الخاص بـ كليات طب الأسنان 78%.

 

- التنسق الخاص بـ كليات الطب البشري 80%