الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حصاد الانفتاحات الدولية لعام 2023

اخبار الجامعات.. 80% لـ طب الجامعات الخاصة والأهلية.. إغلاق كيان وهمي.. حصاد جامعة القاهرة

الإثنين 08/يناير/2024 - 04:00 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

يستعرض موقع السبورة أهم أخبار الجامعات اليوم الاثنين الموافق 8-1-2024، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمى عن فتح باب التقدم لطلاب وطالبات الثانوية العامة للدراسة فى الجامعات الأهلية والخاصة لـ الفصل الدراسي الثاني.. كما أعلنت وزارة التعليم العالي عن إغلاق كيانا وهميا بالقاهرة.. وحصاد الانفتحاتات خلال عام 2023 على جامعة القاهرة..  

 

80% لـ طب الجامعات الخاصة والأهلية.. و68% لـ الهندسة

بعد اعلان وزارة التعليم العالي فتح باب التنسيق لطلاب وطالبات الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بـ الجامعات الأهلية والخاصة، بدء من يوم 13 يناير الجاري، فقد كشف مصدر مسئول من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحدود الدنيا للقبول بـ الجامعات الأهلية والخاصة للفصل الدراسي الثاني، والتى يستعرضها موقع السبورة فيما يلي:  


الحدود الدنيا لـ كليات الطب بـ الجامعات الأهلية والخاصة

80% الحد الأدني لـ كليات الطب بـ الجامعات الأهلية والخاصة الجديدة وجامعة النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكترونى والجامعة الفرنسية بالقاهرة وجامعة المنصورة الجديدة

77% للقبول بجامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية

75% للقبول بجامعة سيناء بفرعيها وجامعة الملك سلمان الدولية وجامعة شرق بور سعيد الأهلية وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

 

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيان وهمي بالقاهرة

ألقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بظلال الشك والتساؤل حول مؤسسة تدعى "أكاديمية لندن للصحافة والإعلام"، حيث أصدر قرارًا رسميًا بإغلاقها، وتقع المؤسسة بمنطقة المهندسين في القاهرة، وتقدم مجموعة واسعة من الشهادات في مجالات متعددة، من بينها الطب، والتمريض، وإدارة الأعمال، وغيرها، وعلى الرغم من الترويج الكثيف للمؤسسة وادعائها لشهادات معتمدة من جهات رسمية، إلا أنها لم تحصل على الموافقات والتراخيص الضرورية من الجهات المختصة.

 

ويهتم موقع " السبورة " بنشر جميع أخبار الجامعات، إيمانًا بأهمية التعليم العالي ودوره في المجتمع، حيث تعتبر الجامعات مراكزًا لنشر المعرفة والبحث العلمي، والاطلاع على أخبارها يوفر فرصة لمعرفة أحدث التطورات والأبحاث في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية. وأيضًا معرفة فرص وظائف أعضاء هيئة التدريس. والتعرف على قرارات الجامعات وتغييراتها وتأثيراتها على الطلاب والهيئة التعليمية والمجتمع بشكل عام.

 

جامعة القاهرة تعلن حصاد الانفتاحات الدولية لعام 2023

جامعة القاهرة تحت قيادة الدكتور محمد عثمان الخشت تعكس جهودًا مبذولة لتعزيز مكانتها على الساحة الدولية وتوسيع نطاق التعاون الدولي فى عام 2023، حيث تم توقيع البروتوكولات والاتفاقيات مع مجموعة متنوعة من الجهات والمؤسسات والذى يظهر التزام الجامعة بتقوية الروابط العلمية والأكاديمية مع العالم الخارجي، وأهمها استقبال شخصيات مهمة ووفود من مختلف الدول مما له أكبر الأثر فى تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات، كما أن التفاعل مع الجامعات الأجنبية واستقطاب الأساتذة الزائرين يعزز من مستوى التعليم ويحقق التنوع الثقافي والأكاديمي، وهذه الجهود تسهم بشكل كبير في تعزيز مكانة الجامعة ورفع مستواها الأكاديمي على الساحة العالمية.


تعاون جامعة القاهرة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (UNESCO) يعد خطوة استراتيجية مهمة تعكس التزام الجامعة بالحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز التنمية المحلية. إنشاء أول كرسي لليونسكو يظهر التفرغ العلمي للموضوعات التي تعنى بها الجامعة والتي تهدف إلى الاستدامة والتطوير. وسيكون منصة للبحث والدراسة تسهم في تطوير المعرفة والخبرات في مجالات متعددة مثل التعليم، الأثار، والتنمية المستدامة من خلال هذه الشراكة، كما تتبنى جامعة القاهرة دورًا قياديًا في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني والعالمي.