رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

تعد البطولة الأسوأ فى تاريخ المنتخبات العربية فى أمم أفريقيا

فوز و6 تعادلات و3 هزائم.. حصاد المنتخبات العربية فى البطولة الأفريقية

الإثنين 22/يناير/2024 - 12:28 م
منتخب المغرب
منتخب المغرب

تعد بطولة أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت دي فوار، هي البطولة الأسوأ فى تاريخ المنتخبات العربية التى تقع فى قارة أفريقيا، حيث يشارك في بطولة أمم أفريقيا من المنتخبات العربية 5 منتخبات، وهم مصر والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا.  


حققت المنتخبات العربية فوزا وحيدا، وتعادلت في 6 لقاءات، وخسرت في 3 مباريات، وأحرزت 14 هدفا، بينما اهتزت شباك المنتخبات العربية 13 مرة.

منتخب المغرب

لم تحقق المنتخبات العربية فى أول جولتين من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، سوى فوزا وحيدا حققه منتخب المغرب على تنزانيا، وكان هذا الفوز بمثابة طوق النجاة ولكن سرعان ما عاد منتخب المغرب الى التعادل في الجولة الثانية أمام الكونغو الديمقراطية حيث لم يستطع المحافظة على تقدمه بهدف، وتعادل منتخب الكونغو فى الشوط الثاني، بعد ما أهدر ضربة جزاء فى الشوط الأول.


منتخب مصر

لم يحقق منتخب مصر حتى الآن أى فوز فى الجولتين الماضيتين، حيث تعادل فى الجولة الأولى أمام موزمبيق بهدفين، وحقق التعادل بشق الأنفس مرة أخرى أمام منتخب غانا بهدفين، حيث وضع نفسه فى مأزق قبل مباراة الليلة أمام الرأس الأخضر التى تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط وضمن صدارة المجموعة بصرف النظر عن نتيجته أمام منتخب مصر، ويحتاج منتخب مصر الى تحقيق الفوز الليلة لضمان احتلال المركز الثاني دون النظر الى مباراة غانا وموزمبيق.


منتخب الجزائر

لم يكن حال منتخب الجزائر أفضل من منتخب مصر، حيث حقق التعادل فى مباراته الأولى أمام منتخب أنجولا بهدف، ثم حقق تعادل فى الوقت بدل الضائع أمام بوكينا فاسو فى المباراة التى أنتهت بالتعادل بهدفين، ويحتاج منتخب الجزائر الفوز على منتخب موريتانيا حتى يضمن الصعود الى دور ثمن النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا.


منتخب موريتانيا

ليس بالامكان ابدع مما كان.. هذه المقولة تنطبق على منتخب موريتانيا، حيث خسر فى المباراتين الماضيتين أمام بوركنا فاسو بهدف نظيف فى الوقت بدل الضائع، وفى المباراة الثانية خسر أمام أنجولا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليودع البطولة، خاصة وأنه سوف يتلقى منتخب الجزائر الذى يحتاج الى حصد الثلاث نقاط لكى يضمن احتلال المركز الثاني في مجموعته.


منتخب تونس

ويحمل منتخب تونس في حقبته نقطة واحدة من المباراتين الماضيتين أمام نامبيا، حيث خسر فى مفاجأة من العيار الثقيل بهدف نظيف فى الدقائق الأخيرة من هذه المباراة، بينما نفد بجلده من الهزيمة أمام مالي، واحتفظ بالأمل الأخير فى تحقيق الفوز على منتخب جنوب أفريقيا والحصول على 4 نقاط، لينافس على افضل ثوالث فى المجموعات، وجاء فوز جنوب أفريقيا على نامبيا بأربعة أهداف نظيفة أمس ليصعب المهمة على منتخب تونس، والذى يحتاج الى الثلاث نقاط، بينما منتخب جنوب أفريقيا يحتاج الى نقطة واحدة لضمان الصعود الى دور ثمن النهائي.