السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

يتضمن النظام الغذائي الصحي

أكلات تساعد علي الحماية من نزلات البرد

الإثنين 22/يناير/2024 - 10:46 م
أكلات تساعد علي الحماية
أكلات تساعد علي الحماية من نزلات البرد

مع انخافض درجات الحرارة  يبحث الكثيرون عن أكلات تساعد علي الحماية  من نزلات البرد بما يتضمن النظام الغذائي الصحي الذي يساعد في تعزيز جهاز المناعة والوقاية من نزلات البرد عدة عناصر غذائية مهمة.

وإليكم بعض الـ أكلات تساعد علي الحماية  من نزلات البرد  

 

أكلات تساعد علي الحماية من نزلات البرد.. الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على فيتامينات ومعادن مهمة مثل فيتامين C، الذي يلعب دورًا هامًا في تقوية الجهاز المناعي. البرتقال، الليمون، الفراولة، الكرز، الكرفس، البطاطس، والبروكلي هي أمثلة على الأطعمة الغنية بفيتامين C.

 

أكلات تساعد علي الحماية من نزلات البرد.. اللحوم الخفيفة: تحتوي اللحوم الخفيفة مثل الدجاج والأسماك على بروتينات ذات جودة عالية وزنها الجزيئي الصغير يجعلها سهلة الهضم وامتصاصها.

 

أكلات تساعد علي الحماية من نزلات البرد.. الزنجبيل والثوم: يُعتبران من التوابل الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة ولهما فوائد صحية معروفة.

 

أكلات تساعد علي الحماية من نزلات البرد.. العسل: يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، ويمكن أن يساعد في تخفيف السعال وتهدئة التهاب الحلق.

 

أكلات تساعد علي الحماية من نزلات البرد.. الزبادي الحيواني والنباتي: يحتوي الزبادي على بكتيريا لاكتيكية تعزز صحة الجهاز الهضمي وبالتالي تعزيز المناعة.

 

أكلات تساعد علي الحماية من نزلات البرد.. المكملات الغذائية: في بعض الأحيان، يمكن أن تكون المكملات الغذائية مفيدة، مثل فيتامين D وزنك وفيتامين E.

 

أكلات تساعد علي الحماية من نزلات البرد.. المأكولات البحرية: الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين تحتوي على أحماض دهنية omega-3 التي لها فوائد صحية متعددة، بما في ذلك تعزيز الجهاز المناعي.

 

يجب أن يكون التنويع في النظام الغذائي هو الهدف، حتى يتم الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية. يجب استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل إدخال أي تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي، خاصة إذا كنت تعاني من أي حالة صحية معينة أو تتناول أي أدوية.