رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

إكمال المعلمين الجدد برنامج التدريب ..

وزير التربية والتعليم: إنهاء تدريب المعلمين الجدد (الدفعة الثانية) بداية من ٢٨ يناير ولمدة أسبوعين

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 05:46 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم.. ترأس وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، اليوم الثلاثاء اجتماع مع مديري المديريات التعليمية في مختلف المحافظات، بهدف متابعة الإجراءات التنفيذية لمسابقة “30 ألف معلم في السنة الثانية” كما تمت مناقشة الخطوات التي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية.

وزير التربية والتعليم: سرعة إنهاء الاستعدادات الخاصة بتدريب المعلمين الجدد (الدفعة الثانية)  

أخبار التعليم..  في بداية الاجتماع، رحب وزير التربية والتعليم  بالحضور وأكد على أهمية الإنجاز السريع لاستعدادات التدريبات النهائية للمعلمين الجدد (الدفعة الثانية) الذين اجتازوا بنجاح الاختبارات الإلكترونية.

 

أخبار التعليم..   وأشار وزير التربية والتعليم  إلى أهمية إكمال المعلمين الجدد برنامج التدريب، استعدادًا للتدريبات النهائية التي ستنعقد بعد الانتهاء من التدريبات الأولية.

 

أخبار التعليم..  وأوضح وزير التربية والتعليم أن برنامج التدريب يشمل جوانب تربوية ولياقة بدنية وذهنية، بهدف تأهيل المعلمين لاجتياز التدريبات النهائية، التي تعتبر خطوة أخيرة قبل التعيين في مختلف محافظات الجمهورية.

 

أخبار التعليم..  كما تم التطرق إلى تفاصيل تطبيق الحزم التدريبية لمعايير المعلم من خلال مشروع "التعليم من أجل الغد"، والذي سيتم تجريبه أولًا في محافظات بني سويف ودمياط والدقهلية. سيتم تعميم هذه المعايير لتشمل باقي المحافظات في وقت لاحق.

 

أخبار التعليم..  وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة متابعة ودعم مديري المديريات لخريجي المبادرة الرئاسية "1000 مدير مدرسة" وتقديم الدعم اللازم لهم، حيث يعتبرون نواة لتطوير نظام التعليم والإشراف على المدارس.

انتهى الاجتماع بتأكيد الحاجة إلى سرعة الإنجاز والتفاني في تنفيذ الخطط والبرامج التدريبية لضمان نجاح المعلمين الجدد في مهمتهم ورفع مستوى التعليم في مصر.