الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الثانوية العامة 2024.. التعليم توضح إجراءات تقدم طلاب نزلاء السجون لامتحانات الثانوية العامة

الأحد 28/يناير/2024 - 02:55 م
السبورة

الثانوية العامة 2024.. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراءات تقدم طلاب الثانوية العامة نزلاء السجون العمومية والمؤسسات العقابية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2024.

 

الثانوية العامة 2024.. أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب على طلاب نزلاء السجون العمومية والمؤسسات العقابية، بتحرير نموذج من استمارة التقدم الإلكترونية يدويا وتسلم إلى مندوب الإدارة العامة للتعليم والإرشاد الديني ليقوم بتسليمها إلى لجنة النظام والمراقبة التابع لها والتي تقوم بدورها بتسجيل هذه الاستمارات إلكترونيا واعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب من خلال ولي أمر الطالب لاستكمال باقي المستندات المطلوبة.


الثانوية العامة 2024.. أما الطلاب المحجوزون بأقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن، فأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه لا يسمح بعقد لجان خاصة لامتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 2024 بمقرات أقسام ومراكز الشرطة أو مديريات الأمن.. وعلى ولى الأمر اتباع الخطوات الآتية:

1) الحصول على موافقة المحامي العام بالسماح للطالب بأداء الامتحان.
۲) التقدم لمديرية الأمن التابع لها الطالب بطلب لنقل الطالب لأقرب سجن عمومي على سبيل الأمانة وعودته لمحبسه مرة أخرى بعد أداء الامتحان.
۳) تحرير الاستمارة الإلكترونية بمشتملاتها للتقدم للامتحان بمعرفة ولى أمر الطالب.
4) تسلم الاستمارة الإلكترونية بمشتملاتها إلى مندوب شئون الطلبة بالمديرية التابع لها بعد اعتمادها من الإدارة التعليمية المتقدم عن طريقها الطالب.
5) يقوم ولى الأمر بتسليم صورة من رقم جلوس الطالب لمصلحة السجون بالإدارة العامة للتعليم والإرشاد الديني.


الثانوية العامة 2024.. لفتت وزارة التعليم، إلى أنه في حالة عدم وصول الطالب للسن القانونية المسموح به لدخول السجن العمومي "قاصر" فيتم اتباع نفس الخطوات السابقة ويتم نقل الطالب إلى المؤسسة العقابية بالمرج "بالنسبة لطلاب الوجه البحرى".. والمؤسسة العقابية بالمنيا "بالنسبة لطلاب الوجه القبلى".