رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم.. داليا الحزاوي نصائح لأولياء الأمور بشأن نتائج الفصل الدراسي الأول

الأحد 28/يناير/2024 - 09:01 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أخبار التعليم  ..  قالت داليا الحزاوي، الخبيرة الأسرية ومؤسسة اتحاد أولياء أمور المصريين، إن الكثير من أولياء الأمور ينتظرون صدور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، خاصة طلاب المرحلة الثانوية، حيث أن نتائج الفصل الدراسي الأول لها تأثير كبير على إجمالي نهاية العام.

 

أخبار التعليم  .. وأضافت داليا الحزاوي أن القلق الزائد بشأن نتائج الفصل الدراسي الأول يؤثر على نفسية الأطفال ويمنعهم من الاستمتاع بإجازة نصف العام. هذه الإجازة القصيرة مهمة جدًا بالنسبة له لتجديد حماسه وطاقته للفصل الدراسي الثاني. 

أخبار التعليم  .. وقدمت داليا الحزاوي نصائح لأولياء الأمور بخصوص نتائج الفصل الدراسي الأول:

 

أخبار التعليم  ..  1 -  إذا كان أداء الطالب غير مرض فلا يجوز توبيخه أو توبيخه، بل يجب التحدث معه ومعرفة الأسباب وتشجيعه على العمل أكثر لتعويض ذلك في الأيام المقبلة. الفصل الدراسي الثاني. 

 

أخبار التعليم  .. 2-  يجب على الوالدين عدم مقارنة درجات أبنائهم مع درجات الأصدقاء أو الأقارب أو حتى الأخوات، لأن ذلك سيؤدي إلى نتيجة عكسية ويجب الاعتراف بأن كل طفل لديه قدرات مختلفة. 

 

أخبار التعليم  .. 3 - لا داعي للمبالغ فيه في المحافظة، يجب عليك استخدام الحكمة في تحديد الأحكام المحددة، ولكن وجدت أن ابنك لم يقم بما في ذلك طلب منه وأضاع وقت مذاكرته في أشياء أخرى، يمكنك استخدام هذه الطريقة. 

 

أخبار التعليم  .. 4-  إذا نجح الممثلون في تحقيق التفوق في الفصل الثاني، فيجب عليهم مكافأته ومكافأة بسيطة وتشجيعه على تحقيق النجاح في تقليل هذا التفوق في الفصل الثاني. 

 

أخبار التعليم  .. واختتمت داليا الحزاوي أن الكلام المخيب للآمال،  كالبكاء على اللبن المسكوب، فنتائج الفصل الأول لا يفيد. ولهذا السبب، يجب فهم السبب ومعالجتها وجدولها منذ البداية. في الفصل الدراسي الثاني يجب أن تكون هناك خطة لذلك من اليوم الأول. من إدارة الوقت بشكل جيد، بالإضافة إلى الاهتمام بالتغذية السليمة، حيث أن ذلك مرتبط. هناك علاقة مباشرة بين التغذية السليمة.