رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

شارك.. استبيان أولياء أمور مصر عن إجازة نصف العام لطلاب الثانوية العامة

السبت 20/يناير/2024 - 02:16 م
داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، سؤالا لأولياء الأمور: "هتعملوا ايه في إجازة نصف السنة لاولادكم اللي في الثانوية العامة؟؟ وهتبقي مذاكرة كلها ولا فيها راحة وتغير جو وايه اقتراحاتكم؟"

 


أكدت ولي أمر طالب: لازم ياخد أجازة من المذاكره علشان يعرف يواصل، وربنا معاهم.

 

وأضافت ولي أمر أخري: هما تقريبا إجازة من الدروس وعادي لو عايزين ياخدوا هدنة من ضغط المذاكرة والامتحانات اللي ورا بعضها، ويخرجوا مع أصدقائهم أو يتنفسوا الصعداء، ذى ماهما عايزين.

 

وقالت أخري: نصيحة غيري جو حتى لو الدروس شغالة ولو خروجة أسبوعية في مكان مفتوح أو مكان في لعب يطلعوا طاقة..الموضوع ده بيشجع ع المذاكرة.

 

وأردفت ولي أمر أخري: أجازه طبعااا إن شاء الله خروج وفسح وسفر علشان بعد الاجازة ضغط مش عادي وربنا يستر.


وأضافت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في بيان لها، أن إجازة نصف العام ينتظرها جميع الطلاب بفارغ الصبر، وخصوصًا طلاب الثانوية العامة، فقد مر بوقت عصيب من ضغط المذاكرة والدروس، والواجبات.

 

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، الإجازة فرصة للراحة الجسدية والنفسية لكي يعود الطلاب لمتابعة الفصل الدراسي الثاني بحيوية ونشاط.

 

 

إجازة نصف العام ضرورة لطلاب الثانوية العامة

 

واستكملت الحزاوي، هناك الكثير من أولياء الأمور لا ينتبهون لأهمية الإجازة ويطلبوا من أبنائهم مواصلة المذاكرة، ولا يرون أن إجازة نصف العام ضرورة، وهذا خطأ كبير، فالطالب في حاجة لشحن الهمم والطاقة ليواصل المذاكرة، وإجازة نصف العام فرصة لذلك.

 

 

تنظيم الإجازة بين السفر وممارسة الهوايات

 

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، يمكن تنظيم الإجازة بين السفر لتغيير الجو أو ممارسة الهوايات أو حتي الاسترخاء في البيت، كما يمكن للطالب في هذة الفترة التركيز واستيعاب مادة معينة، إذا كان هناك قصور فيها.

 

 

وزارة التربية والتعليم تحدد موعد إجازة نصف العام الدراسي


جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت موعد إجازة نصف العام الدراسي الجاري 2023/2024 م، في السابع والعشرون من يناير القادم.

 


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجازة نصف العام تستمر لمدة أسبوعين، علي أن تنتهي في 8 فبراير 2024 م.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلي أنه في حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي، وقطاع المعاهد الأزهرية، يتم توحيد الإجازة معًا.


ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023 / 2024م، والتي بدأت السبت 30 سبتمبر الماضي، وتستمر إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024،،فأن اجمالي عدد اسابيع العام الدراسي ٣٥ أسبوعا علي النحو التالي:-


١- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

٢- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

٣- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

٤- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

٥- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

٦- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

٧_بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

٨- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

٩- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.

١٠- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤.

١١- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

 

ولمتابعة جميع التعليقات على المنشور أو إبداء الرأى (اضغط هنا).