الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حفل تكريم الفائزين بجائزة محمد فريد خميس للتميز العلمي ..

أخبار الجامعات.. الجامعة البريطانية تكرم الفائزين بجائزة محمد فريد خميس للبحث العلمي

الأحد 28/يناير/2024 - 11:17 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية تكرم الفائزين بجائزة محمد فريد خميس للبحث

أخبار الجامعات  .. شهدت  فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، حفل تكريم الفائزين بجائزة محمد فريد خميس للتميز العلمي والبحثي، وعددًا من الطلاب المتميزين في الرياضة وخدمة المجتمع. الحفل شهد حضورًا مميزًا من عدة شخصيات بارزة، منها وزير الشباب والرياضة ووزير الموارد المائية والري، ورؤساء الجامعة وعدد من الشخصيات العامة. تم تكريم الطلاب المتميزين في مجالات مختلفة، بما في ذلك الطب والعلوم السياسية والاقتصاد.

أخبار الجامعات  .. تسليم درع التميز (BUE Best and Brightest) من قبل وزير الشباب والرياضة

أخبار الجامعات  ..  تم تسليم درع التميز (BUE Best and Brightest) من قبل وزير الشباب والرياضة إلى ثلاثة طلاب متميزين، من بينهم خريج كلية طب وجراحة الفم والأسنان الذي قاد القوافل الطبية لمدة عامين لصالح تحيا مصر، وخريجة علوم سياسية تميزت في مؤتمر قمة المناخ COP28، وطالبة في قسم الاقتصاد تمثلت في نموذج محاكاة لقمة المناخ COP 27/COP 28.

أخبار الجامعات  ..  تم أيضًا تكريم الفائزين بجائزة محمد فريد خميس للتميز البحثي لعام 2023، حيث قسمت الجوائز بين باحثين عن الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة، وهما الصحة الجيدة والرفاهية. تم تسليم الجوائز لباحثين من كلية الصيدلة في جامعة عين شمس وجامعة البريطانية في مصر، والذين أسهموا في معالجة الأمراض مثل السرطان والزهايمر والأمراض المعدية والديناميكا الجزيئية.

 

أخبار الجامعات  ..  أختتم الحفل بتكريم مشروعات ريادة الأعمال الطلابية، حيث فاز طلاب بجوائز بفضل مشاريعهم المتميزة في مجالات مثل علاج حب الشباب وهندسة الأنسجة في الطب التجديدي. وفي ختام الحفل، أعرب وزير الشباب والرياضة عن إعجابه بدعم الشباب في مصر وثقته في تأهيل الطلاب بالجامعة البريطانية، مشيدًا بجهود الجامعة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودورها في تعزيز الوعي بأهمية هذه الأهداف.