الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

كيفية التظلم على نتيجة صفوف النقل بالجيزة

التعليم تكشف 5 خطوات للتظلم على نتيجة صفوف النقل بالجيزة

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 11:59 ص
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن 5 خطوات يجب أن يقوم بها أولياء أمور الطلاب والطالبات، بشأن تظلمهم على نتيجة صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي الى الصف الثاني الإعدادي.  


نتيجة صفوف النقل من الرابع الإبتدائي الى الثاني الإعدادي

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، قد أتاحت نتيجة صفوف النقل من الرابع الإبتدائي الى الثاني الإعدادي، على البوابة الاكترونية لمديرية التربية والتعليم ،


5 خطوات للتظلم على نتيجة صفوف النقل

ويستعرض موقع السبورة 5 خطوات يجب على الطلاب والطالبات لصفوف النقل والراغبين فى التظلم على النتيجة اتباعها، حيث جاءت كالتالي:


1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2- سداد الرسوم المقرره، وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

3- يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره ويتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

5- وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

 

نتائج صفوف النقل بتعليم الجيزة بالرقم القومي.. سجل الآن

وفي نفس السياق.. وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تعليماته الى اشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزه، باعلان نتيجة صفوف النقل بدء من الصف الرابع الابتدائي الى الصف الثاني الثانوي، من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة، من خلال الاسم والرقم القومي للطلاب والطالبات. 


التحول الرقمي

جاء ذلك في إطار جهود الدولة نحو التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي وتيسيرا على أولياء الأمور لتوفير الوقت والجهد كذلك المساهمة في تحليل بيانات صفوف النقل لتحديد نقاط القوة والضعف لوضع البرامج العلاجية لمواجهة التحديات للارتقاء بالمنظومة التعليمية.


نتائج امتحانات صفوف النقل الكترونيا لأول مرة

وللمرة الاولي نتائج الامتحانات الكترونيا من خلال لينك الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول  والثاني الاعدادي خلال ساعات.. الاستعلام بالرقم القومي اضغط هنااااااااااااا