الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

احتمالات عودة كيروش ممكنة

وزير الشباب والرياضة: الاستعانة بالمدرب الوطني لتدريب منتخب مصر غير وارده

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 02:17 م
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

كشف الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة عن موقفه من المدرب الوطني لتولي المهمة الفنية لمنتخب مصر خلفا لـ البرتغالي روي فيتوريا، والذي خرج مع منتخب مصر من دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وقدم مردودا سيئا وصف بأنه من أسوأ المرات التى قدم فيها منتخب مصر مستوى في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس أمم أفريقيا.

غير وارد الاستعانة بالمدرب الوطني غير وارد

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن فكرة الاستعانة بالمدرب الوطني غير واردة خلال هذه الفترة، نظرا لعدم تواجد الكفاءات التى تتحمل تدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن منتخب مصر يستعد لاستئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة الى كأس العالم 2026، علما بان منتخب مصر يتصدر المجموعة التى تضم كل من مصر وغينيا الاستوائية وبوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وأثيوبيا.


كل الاحتمالات ممكنة بعودة البرتغالي كارلوس كيروش

وأضاف وزير الشباب والرياضة خلال تصريحات إذاعية مع الاعلامي أحمد شوبير، أن كل الاحتمالات ممكنة بعودة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، لتولي المهمة مؤكدا أن كيروش كان له بصمة واضحة فى تدريب منتخب مصر، ووصل معه الى المباراة النهائية ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021، وخسر من السنغال بركلات الترجيح، بالاضافة الى وصوله للمباراة النهائية أمام السنغال للصعود الى نهائيات كأس العالم بقطر 2022، وعدم تأهله بعد خسارته ركلات الترجيح.

 

عاجل.. أشرف صبحي يكشف حقيقة إقالة اتحاد الكرة وفيتوريا

وفي نفس السياق كشف الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، حقيقة إقالة اتحاد الكرة المصري برئاسة المهندس جمال علام، بالاضافة الى إقالة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر.  


اتحاد الكرة مستمر حتى نهاية فترة الانتخابية

وأضاف خلال تصريحات إذاعية مع الاعلامي أحمد شوبير، أن اتحاد الكرة برئاسة جمال علام مستمر حتى نهاية فترته الانتخابية، مؤكدا أن فترة انتهاء اتحاد الكرة الانتخابية خلال شهر يوليو المقبل، وسوف يتم فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في شهر أكتوبر المقبل.


إقالة فيتوريا من اختصاص اتحاد الكرة المصري

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن موضوع إقالة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر، يعود إلى اتحاد الكرة فقط، وليس للدولة أى تدخل في إقالة المدير الفني لمنتخب مصر، مشددا على أن راتب روي فيتوريا لا تتحمله الدولة، بل تتحمله الشركات الراعية لاتحاد الكرة المصري.


أسوأ مستوى لـ منتخب مصر فى أمم أفريقيا 2023

وخرج منتخب مصر من دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 8-7 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف، وقدم منتخب مصر أسوأ مستوياته في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد أن أخفق في تحقيق فوزا واحدا طوال مشاركته في البطولة، مكتفيا بالتعادل فى 4 مباريات التى لعبها قبل خروجه من دور ثمن نهائي أمم أفريقيا 2023، على يد الكونغو الديمقراطية.