الأربعاء 28 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

منح درجة الدكتوراة لـ 13 باحثا

رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بسرعة إعلان نتائج إمتحانات الترم الأول

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 03:42 م
مجلس جامعة كفر الشيخ
مجلس جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ ، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس جامعة كفر الشيخ  لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة.
وقد استهل رئيس الجامعة أعمال المجلس بتوجيه التحية لأعضاء المجلس وأسرة الجامعة بالاداء المتميز الخاص بأعمال امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2023/2024، مؤكدًا على الإلتزام بسرعة الإنتهاء من أعمال التصحيح لكافة المواد الدراسية التى خاضها طلبة الجامعة خلال  إمتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2023 -2024، مع رصد النتائج والانتهاء من أعمال الكنترولات بشكل عام، تمهيدًا لإعلان النتائج في أقرب وقت.  

 

الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية

واستعرض رئيس الجامعة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، والتى وافق فيها المجلس على التعيين فى وظيفة استاذ لعدد 2 من أعضاء هيئة التدريس بكليتي التربية النوعية والعلاج الطبيعي، والتعيين فى وظيفة استاذ مساعد لعدد 2 من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الطب البشري والحاسابات والمعلومات، والتعيين فى وظيفة مدرس لعدد 4 من الهيئة المعاونة بكليات التربية والتربية النوعية والعلوم والطب البشري.   

 

منح درجة الدكتوراة لـ 13 باحثا

كما تم موافقة مجلس جامعة كفر الشيخ على منح درجة الدكتوراة لعدد 13 من الباحثين بكليات الطب البيطري والزراعة والتربية الرياضية والتربية والاداب، كما تم منح درجة الماجستير لعدد 50 من الباحثين بكليات الطب البيطري والزراعة والثروة السمكية وعلوم المصايد والاداب والعلوم والتربية والهندسة ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو.


ايضًا وافق مجلس الجامعة على منح درجة الدكتوراة المهنية لعدد 7 من الباحثين بكلية التجارة، ومنح درجة الماجستير المهني لعدد 33 من الباحثين بكلية التجارة.


كما وجه رئيس جامعة كفر الشيخ، بضرورة الاستعداد الكامل لبدء الدراسة بالفصل الدراسى الثاني للعام الجامعي 2023/ 2024، وضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة خلال اجازة نصف العام الدراسي، والتأكد من توافر وجاهزية اشتراطات الأمان والسلامة المهنية بكافة المباني والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة الطلبة وكافة منتسبي الجامعة، وذلك في إطار استعداد الجامعة لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.