الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

وفاة المؤلف المسرحي علاء عبدالعزيز الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية

الأحد 04/فبراير/2024 - 11:49 ص
الراحل علاء عبدالعزيز
الراحل علاء عبدالعزيز

تعزيزًا للفنان علاء عبدالعزيز، يعتبر وفاته خسارة كبيرة للمجتمع الفني والثقافي. يتقدم الفنان عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية، بالنعي والتعازي في وفاة الفنان الراحل علاء عبدالعزيز، الذي كان يشغل مكانة مهمة في قلوب زملائه ومحبيه. قدم علاء عبدالعزيز إسهامات قيمة في مجال الدراما والتمثيل، وستظل أعماله خالدة في ذاكرة الفن المصري. تتقدم السبورة بخالص العزاء لعائلته وأصدقائه، ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

 

 

رسالة مؤثرة من الفنان عزوز عادل على حسابه  الشخصي على فيسبوك


تعبيرًا عن حزنه وصدمته لفقدان الفنان علاء عبدالعزيز، عضو نقابة المهن التمثيلية، قد نشر عزوز عادل رسالة مؤثرة على حسابه الشخصي على فيسبوك. في هذه الرسالة، وجَّه العزاء لعائلة الفقيد وأصدقائه، مُظهرًا تقديره واحترامه للراحل علاء عبدالعزيز، الذي كان له دور بارز في مجال الدراما والتمثيل.

 


في رسالته عبر فيسبوك، طلب عزوز عادل من جمهوره الدعاء للفقيد بالرحمة والمغفرة. أعرب عن أمانيه في أن يكون الله قد رحمه وغفر له، وجعل قبره مكانًا من رياض الجنة. كما أعرب عن أمانيه بالصبر لأهله ومحبيه وتلاميذه في هذا الوقت الصعب.

 

 

من هو علاء عبدالعزيز

 

الفنان الراحل هو علاء عبد العزيز، مؤلف مسرحي مصري وأستاذ للدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية في مصر. قدّم العديد من الأعمال الأدبية المسرحية التي عُرضت على خشبة المسرح، وبعضها تم ترجمته إلى الإنجليزية، منها عمله "حكايا لم ترويها شهرزاد" الذي قدّم في عام 2005 وشارك فيه الفنانة السورية رغدة.