الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ويعتبر هذا إنجازًا رائعًا يعكس الجهد والتفاني في مجال الإعلام.

أخبار الجامعات.. رسالة ماجستير بإعلام الأزهر لـ محمد الطوخى عن توظيف الصحـف لخدمة البث المباشر عبر التواصل الاجتماعي

الأحد 04/فبراير/2024 - 08:05 م
رسالة ماجستير بإعلام
رسالة ماجستير بإعلام الأزهر بشأن توظيف الصحـف لخدمة البث الم

أخبار الجامعات  ..  حصل الباحث محمد إبراهيم محمد الطوخي على درجة الماجستير بتقدير ممتاز في صحافة ونشر الأخبار من كلية الإعلام بجامعة الأزهر ويعتبر هذا إنجازًا رائعًا يعكس الجهد والتفاني في مجال الإعلام.

أخبار الجامعات  .. الرسالة تظهر أهمية توظيف واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

أخبار الجامعات  .. تظهر الرسالة التي قدمها الطوخي أهمية توظيف واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديدًا البث المباشر، كأداة فعالة لنقل الأخبار والأحداث عبر الصحف الإلكترونية المصرية. يتناول البحث العديد من الجوانب المهنية والأخلاقية المرتبطة بهذا النوع من النشر، ويقدم توصيات هامة لضمان جودة المحتوى والالتزام بالمعايير الأخلاقية في هذا السياق.

 

أخبار الجامعات  .. من بين النتائج الرئيسية للدراسة، يظهر أن الصحافة الإلكترونية تواجه تحديات أخلاقية ومهنية مع بث المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي الاهتمام بتفضيلات الجمهور والتركيز على مواضيع ذات أهمية وجودة عالية يعتبران أمورًا حيوية لضمان نجاح استخدام البث المباشر.

 

أخبار الجامعات  ..  كما تشير الدراسة إلى تأثير البث المباشر على مهنة الصحافة بشكل عام، حيث يشير إلى تقويض عمليات البث المباشر للقيم المهنية الصحفية الأساسية وتهديد نزاهة الصحافة. 

 

أخبار الجامعات  ..  وفي ذلك السياق، تأتي التوصيات للحفاظ على المعايير الأخلاقية وضرورة توجيه استخدام البث المباشر نحو تحقيق إعلام الخدمة العامة وتبسيط الموضوعات الاقتصادية بشكل إيجابي.

 

إن تطبيق هذه التوصيات والمفاهيم المطروحة في الرسالة يمكن أن يلعب دورًا هامًا في تحسين جودة الصحافة الإلكترونية والمحافظة على معايير المهنة والأخلاق في هذا السياق التقني المتطور.