الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الإفراط في تناول المضادات الحيوية أمر مهم

أخبار مصر.. الصحة تكشف سر بطء التعافى من أدوار البرد والأنفلونزا.

الأحد 04/فبراير/2024 - 11:52 م
الصحة
الصحة

أخبار مصر.. قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة، إن الوقاية أمر حيوي، وتجنب الإفراط في تناول المضادات الحيوية أمر مهم لتجنب إنشاء أجيال جديدة من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية. 

أخبار مصر..   الإفراط في تناول المضادات الحيوية يمكن أن يؤدي لمقاومة البكتيريا

أخبار مصر..  وشدد رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة،  على أن الإفراط في تناول المضادات الحيوية يمكن أن يؤدي إلى مقاومة البكتيريا بشكل كبير، مما يجعلها تتطور بشكل أكبر وتسبب مشكلات صحية خطيرة.

 

أخبار مصر..   وأوضح رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة،  أن الأشخاص الذين يعانون من إصابات مزمنة بالأمراض النفسية والتعافي الطويل من الإنفلونزا والكورونا يمكن أن يكون السبب وراء ذلك هو الإفراط في تناول المضادات الحيوية. 

 

وأشار رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة إلى أن هذا السلوك يمكن أن يؤدي إلى تطوير بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، مما يتسبب في تدهور الحالات الصحية وزيادة خطر الوفاة.

 

أخبار مصر..   وأكد حسني على أهمية اتباع التعليمات والإجراءات الوقائية، والحصول على اللقاحات، وتعزيز المناعة بشكل دوري. 

 

أخبار مصر..   كما طالب رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة،  بضرورة استشارة الطبيب عند الإصابة بالمرض بشكل عام، وتحذير من صرف المضادات الحيوية دون وصفة طبية. وختم بالتأكيد على أهمية البحث العلمي المستمر لمواكبة التطورات والتعامل الفعّال مع الفيروسات.