الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بهدف تأهيل الطلاب المشاركين بمسابقات الإبتكار

جامعة عين شمس تطلق معسكر الإبتكار وريادة الأعمال

الإثنين 05/فبراير/2024 - 11:54 ص
جامعة عين شمس تطلق
جامعة عين شمس تطلق معسكر الإبتكار وريادة الأعمال

أطلق مركز الإبتكار وريادة الأعمال (ASU-iHub) في جامعة عين شمس معسكر "الإبتكار وريادة الأعمال 2024"، بهدف تأهيل الطلاب المشاركين في مسابقات الإبتكار بكليات الجامعة.

 

 

إطلاق معسكر الإبتكار وريادة الأعمال 2024


تأتي إطلاق معسكر "الإبتكار وريادة الأعمال 2024" ضمن إطار اهتمام جامعة عين شمس بدعم الابتكار وريادة الأعمال. يأتي هذا المعسكر كخطوة فعّالة لاستكمال الدور البارز الذي تلعبه الجامعة في تشجيع ودعم الأفكار الابتكارية وتعزيز التفاعل فيما بين الطلاب عبر الأنشطة الطلابية ونادي ASU-iClub.

 

 


يأتي هذا الحدث في إطار توسيع نطاق الدعم الذي تقدمه الجامعة، بما في ذلك الدعم المباشر من خلال مركز الابتكار وريادة الأعمال ASU-iHub، والتعاون مع الطلاب في مختلف الأندية والوحدات الطلابية. يتم تنظيم المعسكر تحت رعاية فعّالة من قِبل أساتذة الجامعة، بقيادة ا.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، وا.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 


يشرف على تنظيم المعسكر كل من ا.د. عادل الصباغ، المدير العام لمركز الابتكار، ود. وئام محمود، المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة، ود. إسلام عدلي، مدير الأنشطة الطلابية بالمركز. يشمل الفعالية مشاركة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى مشرفي وحدات وأندية الإبتكار بكليات الجامعة.

 

 


يهدف المعسكر إلى تأهيل الطلاب المشاركين في مسابقات الإبتكار بكليات الجامعة، ويُعَدُّ مرحلة تأهيلية لهم للمشاركة في المنافسات النهائية بكلياتهم المختلفة، استعدادًا لمسابقة "عين شمس تبتكر 2024".


خلال أسبوع كامل، يخوض الطلاب تجربة شيقة تُمكنهم من فهم أعمق وأوسع لثقافة الإبتكار وريادة الأعمال. يتعلمون كيفية إيجاد الأفكار والحلول المبتكرة للمشكلات المجتمعية، وكيفية تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع قابلة للتطبيق والمنافسة، من خلال محاضرات وورش عمل تشمل مواضيع مثل "Design thinking"، و"Lean business"، و"Business model"، و"Marketing"، و"Pitching"، و"Sustainable development". يُقدم هذه المحاضرات والورش مدربون خبراء في مجال الإبتكار وريادة الأعمال.


ومرجح أن يستفيد من معسكر الإبتكار ما يقرب من 200 طالب وطالبة من كليات جامعة عين شمس المختلفة ما بين جميع التخصصات العلمية والنظرية.
ولمعرفة كل جديد عن أنشطة نوادي الإبتكار بجامعة عين شمس يمكن متابعة صفحة ASU-iClub من خلال الرابط التالي: https://www.facebook.com/iclub.asu