الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

من هيئة المواصفات والقياسات الفرنسية

تجديد اعتماد شهادة الأيزو لمستشفى أبو الريش الياباني بجامعة القاهرة

السبت 10/فبراير/2024 - 11:57 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

حققت مستشفى أبو الريش الياباني إنجازًا مهمًا، حيث حصلت على تجديد اعتماد شهادة الأيزو 2015: 9001 في وحدات الإقامة والرعاية المركزة، بالإضافة إلى قسم الأبحاث والتطوير في مجال طب الأطفال، وذلك من قبل هيئة المواصفات والقياسات الفرنسية (AFNOR)، التي تتمتع بالاعتراف العالمي والاعتماد في أكثر من 150 دولة ، وقد أعلن عن ذلك الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: تجديد الأيزو لأبو الريش تأكيد لتطابق الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفى للمواصفات العالمية وعلامة الجودة الأوربية


أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة أن تجديد اعتماد شهادة الأيزو لمستشفى الأطفال الجامعي التخصصي " أبو الريش الياباني " يشكل تأكيدًا قويًا على توافق الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى مع المعايير العالمية وعلامات الجودة الأوروبية. يأتي هذا في إطار جهود الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتحسين كفاءتها المقدمة للمرضى.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: الجامعة حريصة على توفير المتطلبات اللازمة وتطبيق المواصفات الدولية لنظام إدارة الجودة وفق أعلى المعايير العلمية العالمية بما يتناسب مع وضع جامعة القاهرة كجامعة من الجيل الرابع

 


أوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة أن تجديد شهادات الأيزو يعكس التزام الجامعة بتوفير المتطلبات اللازمة وتطبيق المواصفات القياسية الدولية لنظام إدارة الجودة. كما شدد على أن الجامعة تتبع أفضل السبل لتطبيق أحدث المعايير العلمية والتقنية، بهدف رفع مستوى مؤسسات الجامعة إلى المستوى العالمي المرموق الذي يتناسب مع سمعتها وتاريخها، وذلك كجامعة تتبوأ مكانة بارزة ضمن جامعات الجيل الرابع.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: تجديد الأيزو نتيجة لنجاح أبو الريش بدعم إدارة الجامعة خلال السنوات الخمس الأخيرة فى إحلال وتجديد البنية التحتية بالكامل طبقا لأحدث الأكواد العالمية للمستشفيات


أشار الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن تجديد اعتماد شهادة الأيزو 2015: 9001 لوحدات المستشفى يعكس التزام إدارة الجامعة بالتحسين المستمر وتعزيز كفاءة الخدمة الطبية المقدمة في المستشفيات الجامعية، خاصة فيما يتعلق برعاية الأطفال. وأشار إلى نجاح المستشفى خلال الفترة الخمس سنوات الماضية في إعادة هيكلة وتجديد البنية التحتية بالكامل، متبعين أحدث الأكواد العالمية للمستشفيات، وهو ما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.

 

 

الدكتور حسام صلاح: إدارة الجامعة تحرص على  تقديم نموذج أكاديمى يخدم الصحة العامة للمجتمع ويرتقى بمستوى الخدمات الطبية لمستشفياتها الجامعية لدعم المنظومة الصحية فى مصر

 


ومن جانبه، أكد الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني، حرص إدارة الجامعة على تقديم نموذج أكاديمي يخدم الصحة العامة للمجتمع ويرتقي بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة في مصر، والارتقاء بمستوى جودة الخدمات بالمستشفيات الجامعية ووضع المعايير اللازمة لتسجيلها واعتمادها.

 

وأشارت الدكتورة رشا جمال، إلى انه تم إنشاء وحدة مركزية لتحضير العلاج، وتجديد محطة الكهرباء، ومحطة الغازات، والغلايات، ومحطة الأكسجين، وخزان مكافحة الحريق، وغرف المخلفات، والمغسلة، وثلاجة الموتى، والمطبخ، مضيفًة أن عمليات الإحلال والتجديد تضمنت كذلك المنطقة الإدارية بالكامل ووحدات الأمراض الباطنية، وأمراض القلب، والجراحة العامة، والجراحة التخصصية، والرعاية القلبية المركزة، لافتًة إلي قرب الانتهاء من تجديد البهو الرئيسي للمستشفى، ووحدة جراحة حديثي الولادة.

 

أوضحت الدكتورة رشا جمال أنه تم إحداث تحسينات شاملة في مستشفى أبو الريش الياباني، حيث تم إنشاء وحدة مركزية لتحضير العلاج، وتجديد محطة الكهرباء، ومحطة الغازات، والغلايات، ومحطة الأكسجين، وخزان مكافحة الحريق، وغرف المخلفات، والمغسلة، وثلاجة الموتى، والمطبخ. وأوضحت أن عمليات التحسين شملت أيضًا المنطقة الإدارية بالكامل ووحدات الأمراض الباطنية، وأمراض القلب، والجراحة العامة، والجراحة التخصصية، والرعاية القلبية المركزة. كما أشارت إلى قرب الانتهاء من تجديد البهو الرئيسي للمستشفى، ووحدة جراحة حديثي الولادة.

 


وتشير الإنجازات الأخيرة إلى أن جامعة القاهرة قد حققت نجاحًا ملحوظًا على مدى السنوات الأخيرة في ميدان الاعتماد الدولي الأكاديمي والإداري. وقد قادت جهود الإصلاح الإداري والتحسين في جودة الأداء الإداري، بالإضافة إلى التحول نحو اللامركزية في الإدارة. وقد تم خلق بيئة إدارية إيجابية تسهم في تحقيق رؤية الجامعة لتطوير العمل وزيادة الإنتاجية.


الجدير بالذكر، يتميز تركيز الجامعة على الاعتماد القومي للجودة أو تجديد الاعتماد في معظم كلياتها ومعاهدها، وهو يتناسب مع أهداف الجامعة الاستراتيجية في التحول إلى جامعة عالمية ذكية من الجيل الرابع. هذه الإجراءات تعكس التفاني في تحقيق معايير عالية في مجالات التعليم والإدارة، وتعزز مكانة الجامعة على الساحة الوطنية والدولية.