الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتشجيع الابتكار وربط البحث العلمي بالصناعة

جامعة حلوان تطلق مسابقة فكرتك شركتك

الإثنين 12/فبراير/2024 - 12:14 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

أعلنت جامعة حلوان عن إطلاقها مسابقة "فكرتك شركتك" النسخة الثالثة لمسابقة دعم الابتكار تحت عنوان " حلوان تبتكر" برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف مكتب تايكو حلوان لنقل ودعم وتسويق التكنولوجيا بإشراف الدكتور محمد الموصلي مدير المكتب، الدكتور أحمد حسن نائب مدير المكتب. 

تشجيع الطلاب والباحثين

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب والباحثين على تقديم حلول وأفكار تكنولوجية وعلمية مبتكرة تساهم في ربط البحث العلمي بالصناعة وحل مشاكل المجتمع والصناعة.

فرصة تحويل أفكار الطلاب إلى مشاريع صغيرة

وستوفر المسابقة للفائزين فرصة تحويل أفكارهم إلى مشاريع صغيرة والاستفادة من دعم وتوجيه فريق الحاضنة التكنولوجية بالجامعة.

رابط التقديم بأفكار الطلاب

ودعا الدكتور محمد الموصلي الطلاب والباحثين للتقدم بأفكارهم ومشاريعهم المبتكرة من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/yKb5SkwnBoL2aG7V9

جهود جامعة حلوان لدعم الابتكار وريادة الأعمال

وأكد أن المسابقة تأتي في إطار جهود الجامعة لدعم الابتكار وريادة الأعمال بين طلابها وخريجيها، كما أن المسابقة تساهم في الترويج لجامعة حلوان كمؤسسة تعليمية رائدة في مجال البحث العلمي والابتكار.

 

رئيس جامعة حلوان الأهلية يطمئن على سير العملية التعليمية مع بداية الفصل الدراسي الثاني

وفي نفس السياق.. قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، بجولة تفقدية في الجامعة لمتابعة سير الدراسة والعملية التعليمية في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024، الذي انطلق في 10 فبراير الجاري ويستمر حتى 30 مايو 2024.


تفقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، المدرجات وقاعات التدريس، حيث أكد على تواجد الطلاب وانتظامهم في المدرجات وحضورهم للمحاضرات وفقًا للجداول المعلنة مسبقًا.

 

 


رئيس جامعة حلوان الأهلية يتواصل مع الطلاب وحل أي عقبات

 

وأظهر الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، اهتمامًا خاصًا بالتواصل مع الطلاب للاطلاع على احتياجاتهم ومعرفة أي عقبات قد تواجههم. قام بطرح استفسارات حول احتياجاتهم واستمع إلى استفساراتهم، مع التأكيد على ضرورة التركيز على تذليل جميع العقبات التي قد تؤثر سلبًا على سير العملية التعليمية.


أوضح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، أن الجامعة تعمل بجد لتوفير بيئة أكاديمية متكاملة تسهم في دعم الطلاب وتعزيز فرص نجاحهم، مع التركيز على تحقيق الانضباط في عملية التعليم.

 

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، على أن الإدارة تضع مصلحة الطالب في مقدمة اهتماماتها، وتسعى جاهدة لدعمه وتحفيزه للمشاركة الفعّالة في الأنشطة الطلابية المتنوعة. يهدف ذلك إلى صقل مهاراتهم وتعزيز خبراتهم، بهدف تحقيق الانضباط والتميز في العملية التعليمية منذ اليوم الأول لبدء الدراسة.