الأحد 25 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بهدف تعزيز مهاراتهم سواء على مستوى المحادثة أو الاستماع

آداب عين شمس تنظم ورشة عمل مجانية بعنوان" مهارات التحدث باللغة الإيطالية "

الإثنين 12/فبراير/2024 - 02:03 م
آداب عين شمس تنظم
آداب عين شمس تنظم ورشة عمل مجانية

تنظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب في جامعة عين شمس ( آداب عين شمس )، ورشة عمل مجانية للطلاب والخريجين بعنوان " مهارات التحدث باللغة الإيطالية "، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل، عميد الكلية، بإشراف الدكتورة حنان سالم، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنسيق الدكتورة مرام الوسيمي، مديرة وحدة متابعة الخريجين.

 

 

شارك في تقديم الورشة كل من د. هويدا قناوي، المدرسة في قسم الحضارة الأوروبية، ود. هدي سيد، المدرسة في نفس القسم. تمت مناقشة العديد من المحاور خلال الورشة، التي تهدف إلى مساعدة الطلاب والخريجين في تطوير مهاراتهم، سواء في المحادثة أو الاستماع، وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق النجاح في مساراتهم المهنية.

 

 

عميد كلية آداب عين شمس: تسهم الدورات في توسيع فرص العمل للطلاب

 

أكدت الدكتورة حنان كامل، عميد كلية آداب عين شمس، أن هذه الدورات تسهم في توسيع فرص العمل للطلاب، حيث يحصل المشاركون على شهادات تثبت مشاركتهم واجتيازهم للدورات بنجاح.

 

ومن جهتها، شددت الدكتورة هويدا قناوي على أهمية اكتساب المهارات الأساسية واستخدام أساليب فعّالة في التحدث باللغة الإيطالية، بالإضافة إلى مهارات القراءة والاستماع، واستخدام الكلمات الإيطالية ذات الأصل العربي. كما قدّمت نظرة شاملة للحضور حول أبرز المعالم السياحية والثقافية في إيطاليا.

 

كيفية إعداد السيرة الذاتية باستخدام البريد الإلكتروني

 

قامت الدكتورة هدي سيد، المدرسة في قسم الحضارة، بشرح كيفية إعداد السيرة الذاتية باستخدام البريد الإلكتروني، وأشارت إلى أهمية المواقع التعليمية التي تقدم دروسًا في اللغة الإيطالية على جميع مستوياتها. وقامت بتسليط الضوء على التعابير الشائعة في الحياة اليومية والشارع الإيطالي، بالإضافة إلى شرح كيفية النطق الصحيح باللغة الإيطالية.