رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

طقس غدا الاربعاء .. تقلبات جوية وانخفاض في درجات الحرارة

طقس الاربعاء.. تراجع في درجات الحرارة.. وتحذيرات من الأرصاد الجوية

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 11:12 ص
حالة طقس غدا
حالة طقس غدا

طقس غدا الاربعاء.. يشهد تراجعا في درجات الحرارة غدا الاربعاء، الموافق 14-2-2024، بعد أن تنبأت هيئة الأرصاد الجوية أن تعود الايام الشتوية مرة أخرى من خلال تأثر البلاد بمنخفض جوي تجعل البلاد في حالة من عدم الاستقرار بشأن الأحوال الجوية. 

عدم استقرار حالة الطقس الأيام المقبلة

طقس غدا الاربعاء.. وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الأسباب التى أدت إلى عدم استقرار حالة طقس الأيام المقبلة، خلال بيان لها، أن السبب يعود الى  تمركز منخفض جوى على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد متعمق في طبقات الجو العليا، وتكون أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، وسط انخفاض في درجات الحرارة على كل الأنحاء.

خرائط الطقس تحذر من نشاط الرياح

طقس غدا الاربعاء.. وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن خرائط الطقس حذرت من نشاط الرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وشددت الأرصاد الجوية على متابعة كل النشرات والتحديثات التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13-2-2024

طقس غدا الاربعاء.. تشهد البلاد حالة من استقرار الطقس، اليوم الثلاثاء، الموافق 13-2-2024، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية ان يكون الطقس دافء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء علي السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أمطار خفيفة الى متوسطة ورعدية

طقس غدا الاربعاء.. أما بالنسبة لسقوط الأمطار، فقد تشهد اليوم الثلاثاء أمطار خفيفة الى متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد ليلًا إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.

نشاط الرياح

طقس غدا الاربعاء.. وبالنسبة لنشاط الرياح، فتنشط  على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى وجنوب الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

طقس غدا الاربعاء.. ويستعرض موقع السبورة درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، الموافق 13-2-2024، والتي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12

الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12

مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11

سوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 10

قنا العظمى 28 درجة والصغرى 12

أسوان العظمى 29 درجة والصغرى 13.

أقرأ المزيد

طقس الاربعاء.. تراجع في درجات الحرارة.. وتحذيرات من الأرصاد الجوية
 

عاجل.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13-2-2024