الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تحسين مستوى دخل العاملين في القطاع العام ..

نشرة السبورة: زيادة بدلات وحوافز ومكافأت المعلمين.. جدول مرتبات أعضاء هيئة التدريس 2024 بعد الزيادة الجديدة

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 03:24 م
نشرة السبورة
نشرة السبورة

نشرة السبورة.. تقدم "السبورة نشرة بأهم أخبار التعليم التي تم تداولها خلال الساعات الماضية والتي تضمنت: زيادة بدلات وحوافز ومكافأت المعلمين..  جدول مرتبات أعضاء هيئة التدريس 2024 بعد الزيادة الجديدة  .

وإليكم أبرز أخبار النشرة:

 

زيادة بدلات وحوافز ومكافأت المعلمين "بدل المعلم - حوافز الأداء - مضاعفة حوافز الإدارة المدرسية ومكافأة امتحانات النقل".. أحسب مرتبك
 

زيادة بدلات وحوافز ومكافأت المعلمين  .. ينشر "موقع السبورة" التفاصيل الكاملة لمشروع قانون مُقدم من مجلس الوزراء بخصوص تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية للعاملين في القطاع العام، إلى جانب منح علاوة خاصة للعاملين غير المشمولين بقانون الخدمة المدنية، بالإضافة إلى زيادة الحوافز الإضافية للعاملين في الدولة.

 

زيادة بدلات وحوافز ومكافأت المعلمين  .. تهدف هذه المقترحات إلى تحسين مستوى دخل العاملين في القطاع العام، وتشجيع الأداء المتميز، وتعزيز الحوافز للموظفين. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لدعم القوى العاملة وتحفيزها، وتعزيز فعالية الأداء في الخدمة العامة.

 

البرلمان يقر زيادة بدلات وحوافز المعلمين.. تصل لـ360 جنيها وكبير المعلمين 580 جنيها


 

زيادة بدلات وحوافز المعلمين.. أعلن مجلس النواب عن الموافقة على مشروع قانون جديد المقدم من مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام قوانين التعليم الصادرة في السنوات السابقة، بما في ذلك إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها ووفقًا للقانون الجديد، تم زيادة بدل المعلمين حسب الرتب والمستويات المختلفة كما هو موضح في الجدول التالي:

 

بزيادة بدلات وحوافز المعلمين.. الإضافة إلى ذلك، تم إضافة حافز أداء شهري إضافي للمخاطبين بحكم المادة (70) من قانون التعليم والمادة (93) مكررا 1 من القانون رقم 102 لسنة 1961، حيث تم تحديد الحوافز حسب الفئات المالية الموضحة في الجدول التالي:

 

عاجل.. جدول مرتبات 2024 بعد الزيادة الجديدة بشأن أعضاء هيئة التدريس في الجامعات
 


 

جدول مرتبات أعضاء هيئة تدريس في الجامعات.. بعد موافقة مجلس النواب برئاسة الدكتور المستشار حنفي الجبالي، بشأن زيادة المرتبات لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، حيث قدمت الحكومة مشروع بقانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية. 

تعديل بعض أحكام قانون بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية

جدول مرتبات أعضاء هيئة تدريس في الجامعات.. وتعديل بعض أحكام قانون بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014، وتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 212 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها وبإنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 18 لسنة 2023، وتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.