الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مشاركة نحو 50 ألف طالب وطالبة

أخبار الجامعات.. انتهاء امتحانات التعليم المدمج في جامعة القاهرة

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 04:00 م
انتهاء امتحانات التعليم
انتهاء امتحانات التعليم المدمج في جامعة القاهرة

أخبار الجامعات.. أعلنت جامعة القاهرة انتهاء ماراثون امتحانات التعليم المدمج لدور يناير 2024، الذي استمر من 28 يناير إلى 13 فبراير، وشهد مشاركة نحو 50 ألف طالب وطالبة، وتم تنظيم الامتحانات بإجراءات مشددة وسلسلة، وسادت أجواء من الانضباط والهدوء، دون تسجيل أي معوقات تؤثر على سير العملية الامتحانية، مع توفير كافة الخدمات الطبية والمعاونة اللازمة.

أخبار الجامعات..  رئيس جامعة القاهرة: الامتحانات تمت وفقًا لمعايير مجلس الجامعة

أخبار الجامعات..  وأكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الامتحانات تمت وفقًا لمعايير مجلس الجامعة، بمزيج من الأسئلة الموضوعية وحل المشكلات، مع اعتماد مواصفات تتوافق مع المعايير العالمية للورقة الامتحانية، لاختبار مختلف قدرات الطلاب.

 

أخبار الجامعات..  وأشار الدكتور الخشت إلى نجاح الجامعة في التحول إلى نظام التعليم المدمج، الذي يجمع بين مميزات النظم المختلفة، ويسمح بالاستفادة القصوى من التكنولوجيا المتقدمة في التعليم، وتقديم برامج تلبي احتياجات سوق العمل.

أخبار الجامعات..   من جهته، أوضح الدكتور عصام جميل، مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، أن عمليات تصحيح الامتحانات ستتم إلكترونيًا، وسيتم الإعلان عن النتائج بعد الانتهاء من التصحيح والرصد والمراجعة، مشيرًا إلى أن البرامج المدمجة المتاحة تشمل عدة تخصصات في البكالوريوس والليسانس في مجالات متنوعة مثل التجارة، التربية، الآداب، ودار العلوم.