الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

أخبار الجامعات..المستوى الأول لـ جوالة جامعة حلوان بالدورة الكشفية القمية الـ ٣١ للجامعات المصرية بجامعة طنطا

الخميس 15/فبراير/2024 - 09:14 ص
فريق جوالة جامعة
فريق جوالة جامعة حلوان

حصل فريق جوالة جامعة حلوان على  المستوى الأول فى جميع الانشطة بالدورة الكشفية القمية الـ ٣١ للجامعات المصرية التى أقيمت بـ جامعة طنطا، وبمشاركة ١٣ جامعة مصرية، في لقاء دوري يجمع جوالة الجامعات المصرية، ويمارس فيه الطلاب كل الأنشطة المتنوعة من المجالات الثقافية والفنية والرياضية والدينية والاجتماعية بالإضافة للكشفية الإرشادية والخدمة العامة وتنمية المجتمع والتطلع للقيادة.

تنمية قدرات الشباب وصقل موهبتهم 

وتهدف هذه الأنشطة إلى المساهمة في تنمية قدرات الشباب بدنيا وعقليا واجتماعيا وروحيا، وصقل مواهبهم وتنميتها. وتعتبر الدورة القمية الكشفية من أقدم الدورات المتخصصة في نشاط الجوالة والخدمة العامة حيث أقيمت أول دورة قمية عام ١٩٧٢. 

 

وجاءت مشاركة جامعة حلوان برعاية ودعم الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

 

وقد شارك فريق الجامعة تحت إشراف  هشام رفعت أمين عام الجامعة، والأستاذ محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ طارق إسماعيل مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة.

 

وقد أشاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة  حلوان بأداء وفد جامعة حلوان في مختلف الأنشطة بالدورة الكشفية، خاصةً في المهارات الكشفية والإرشادية التى تؤدى إلى القيادة والاعتماد على النفس وبث روح التعاون بين الشباب، وتبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين.

 

كما أكد الدكتور حسام رفاعي على أهمية الأنشطة الطلابية التى تعتبر الركيزة الرئيسية لبناء شخصية الطالب وتعزيز مفاهيم ومفردات الوعي القومي وتصحيح الأفكار المغلوطة وهو ما يساعد  على إلى إنشاء مواطن صالح فى المجتمع، موجها الشكر والتقدير لجوالى وجوالات جامعة حلوان.