الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

دعم مشاريع تخرج طلاب الجامعات المصرية.

أخبار الجامعات.. 150 مشروع تخرج من كل الجامعات المصرية تم تأهيلها للفوز بدعم 100 ألف جنيه

الخميس 15/فبراير/2024 - 07:16 م
أخبار الجامعات..
أخبار الجامعات.. 150 مشروع تخرج من كل الجامعات المصرية تم

أخبار الجامعت.. تحت رعاية د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اختتم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ المرحلة الثانية من برنامج (eGP) Entrepreneurial Graduation Projects، الذي يهدف إلى دعم مشاريع تخرج طلاب الجامعات المصرية.

أخبار الجامعت.. أكد د. ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، الهادفة إلى ربط التعليم بالصناعة وسوق العمل، ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال. وأشار إلى أن البرنامج يوفر فرصة لطلاب السنة النهائية بالجامعات لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى شركات ناشئة.

أخبار الجامعت..  فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج

أخبار الجامعت.. خلال فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج، قام الصندوق بالشراكة مع شركة منتورز العالمية لتثقيف وتعريف الطلاب بمجال ريادة الأعمال. وتم ذلك لما يقرب من 150 مشروع تخرج يمكن تطويرها إلى شركات ناشئة من جميع الجامعات المصرية، خلال الفترة من 2 إلى 8 فبراير الجاري. وبذلك، يتأهل الطلاب للفوز بدعم مادي يصل إلى 100 ألف جنيه من خلال برنامج "eGP"، بالإضافة إلى الدعم الفني والتوجيه من خبراء في مجال ريادة الأعمال.

أخبار الجامعت.. وأكد د. ضياء خليل أن شركة المنتورز العالمية أبدت ترحيبها بالشراكة مع الصندوق، مما يتماشى مع خطة الدولة لدعم الشباب وتثقيفهم في مجال ريادة الأعمال، وتطوير مشاريع التخرج بما يفيد الطلاب والجامعات والمجتمع.