الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

وعاء ادخاري جديد بعائد يصل إلى 30 % من بنك التنمية الصناعية

الخميس 15/فبراير/2024 - 11:11 م
السبورة

وعاء ادخاري جديد.. أصدر بنك التنمية الصناعية وعاء ادخاريا جديدا للعملاء بأعلى عائد في السوق المصرفي، حيث وصل العائد إلى 30% لأول مرة تاريخيا، بالتنسيق مع البنك المركزي.

 

مدة الوعاء الادخاري

وعاء ادخاري جديد.. أضاف بنك التنمية الصناعية، أن مدة الوعاء الادخاري الجديد تصل إلى 300 يوم فقط، وليس لمدة عام كامل كالمعتاد داخل السوق المصرفية، ويأتي ذلك الوعاء تحت اسم سمارت.

 

كان بنكا الأهلي ومصر أعلنا في مطلع يناير الماضي طرح شهادتين ادخار جديتين لمدة عام واحد بعائد يصل إلى 27% سنويًا و23.5% شهريًا، وأتاح البنكان شراء الشهادتين اعتبارا من 5 يناير 2024 من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online.

 

احتساب عائد المنتج الادخاري

وعاء ادخاري جديد.. أوضح بنك التنمية الصناعية، أن مدة المنتج الادخاري "SMART" من يوم واحد حتى 300 يوم، وبعائد تنافسي يصل لـ30% سنويا، ويصرف العائد بنهاية المدة، ويمنح المنتج الادخاري الجديد عائدا تصاعديا يحتسب يوميا وويصرف بنهاية المدة، ويبدأ احتساب عائد المنتج الادخاري من نفس يوم عمل طلب العميل.

 

لا توجد مصاريف إدارية لفتح حساب "SMART"

وعاء ادخاري جديد.. أشار بنك التنمية الصناعية، إلى أنه لا توجد مصاريف إدارية، لافتا إلى أن الحد الأدنى لربط شهادة "SMART" هو 250 ألف جنيه.. موضحا أنه لا توجد غرامات عند استرداد الشهادة أو كسرها مبكرا.

 

حالة السحب أو الاسترداد المبكر للوعاء الادخاري

وعاء ادخاري جديد.. لفت بنك التنمية الصناعية، إلى أنه في حالة السحب أو الاسترداد المبكر للمنتج الادخاري "SMART" يتم تطبيق العائد المعلن بنشرة الأسعار في تاريخ الربط اي المقابل للمدة الفعلية المنقضية للمنتج الادخاري للعميل.


يذكر أن لجنة السياسة النقدية قررت رفع أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس؛ وذلك بهدف الحد من توقعات التضخم وتقييد الأوضاع النقدية للحفاظ على مسار نزولي لمعدلات التضخم.. وستستمر اللجنة في تقييم توازنات المخاطر بهدف تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط، ولن تتردد في استخدام كافة أدواتها المتاحة لتقييد الأوضاع النقدية.. كما تؤكد اللجنة أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة.

 

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصري في اجتماعهـا الأخير، قررت رفع الفائدة 2 % على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب.. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.