الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. جامعة المنيا تنظم رحلة نيلية للطلاب الوافدين

السبت 17/فبراير/2024 - 09:56 م
رحلة الطلاب الوافدين
رحلة الطلاب الوافدين في جامعة المنيا

أخبار الجامعات.. انطلق الطلاب الوافدين في جامعة المنيا، صباح اليوم السبت، الفوج الثاني إلى منطقة بني حسن الأثرية، التي تقع في الضفة الشرقية من نهر النيل في محافظة المنيا، ضمن الرحلات الترفيهية التثقيفية، التي تُنظمها جامعة المنيا، برعاية وذلك تنفيذا للتوجيهات التي أصدرها الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا.

أخبار الجامعات..  تفعيل الانشطة الطلابية في جامعة المنيا

 

أخبار الجامعات..  ويأتي ذلك في إطار دور جامعة المنيا فى تفعيل الانشطة الطلابية وتشجيع الطلاب الوافدين للدراسة في مصر، إلي جانب تمكين الطلاب الوافدين من التعرف على معالم مصر  وتاريخها العريق.


 

أخبار الجامعات.. حيث أقل المركب السياحي الذي خصص لطلاب الوافدين من خلال التعاون مع محافظة المنيا، للقيام برحلة  في النيل من أجل بالمناظر الطبيعية، وصولًا إلى بني حسن، حيث يشاهد الطلاب مقابر المنطقة الأثرية التي تتمتع بها وتتميز بعمارتها، 

 

وتضمنت الرحلة زيارة مقابر الدولة الوسطى الأكثر إثارة، والمقابر التي تعود إلي أواخر عصر الدولة القديمة، وهو ما يتجسد على جدرانها من مشاهد الحياة اليومية لتلك العصور التاريخية 


أخبار الجامعات.. وقد وعبر الطلاب الوافدين في الفوج الثاني سعادتهم، بما تم توفيره لهم من خدمات تقدمها جامعة المنيا، والتي تُصقل به ثقافتهم، وهو ما يجعلهم يتطلعوا على حضارة مصر العريقة، وجامعة المنيا التي يستلهمون منها العلم في مجال دراستهم، ويكتسبون من خلالها المهارات العلمية والعملية في مختلف الأنشطة التي تُقيمها.


أخبار الجامعات.. رافق الفوج الثاني في الرحلة، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، الدكتور حسام عبد الرحيم،  وعدد من قيادات الجامعة.