الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ورشة عمل بـ جامعة حلوان حول التصنيفات الدولية والنشر العلمي

الأحد 18/فبراير/2024 - 01:30 م
السبورة

داخل كلية الفنون التطبيقية بـ جامعة حلوان انطلقت الورشة الثانية بعنوان "كيف تحسن تصنيفك العلمي"، والتي تنظمها وحدة التصنيف الدولي بالتعاون مع وحدة الدعم والبحث العلمي.

 

 


تمت فعاليات ورشة العمل تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وبحضور الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الدكتورة ميسون قطب، عميدة كلية الفنون التطبيقية، والدكتورة إيمان أبو طالب، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

 

 

ورشة العمل عدة تستعرض موقف الجامعة من التصنيفات العالمية

 

استعرض الدكتور محمد عبد المنعم دخيل، مدير وحدة التصنيف الدولي، في ورشة العمل عدة محاور مهمة. بينها موقف الجامعة من التصنيفات العالمية وأهمية النشر العلمي. وقد تناولت الورشة سبل زيادة حضور الباحثين في قواعد البيانات العالمية مثل Scopus وWeb of Science. وقد تم التطرق إلى سبل التعامل مع المجلات الوهمية والمختطفة. كما تم التركيز على تصنيف الباحثين بناءً على تخصصاتهم.

 

 

تركز الورشة على أهمية تحسين تصنيف الجامعة على الساحة الدولية

 

تركز الورشة على أهمية تحسين تصنيف الجامعة على الساحة الدولية، وذلك من خلال دعم البحث العلمي ونشر الأبحاث في المجلات المرموقة. وتسعى جامعة حلوان باستمرار إلى تحقيق أداء متميز يضعها في موقع بارز بين الجامعات المصرية في مجال البحث العلمي.