الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم القاهرة تشارك فى ختام الأسبوع العربى للبرمجة ( الأليسكو )

الأحد 18/فبراير/2024 - 02:18 م
تعليم القاهرة تشارك
تعليم القاهرة تشارك فى ختام الأسبوع العربى للبرمجة ( الأليسك

تحت رعاية القيادة السياسية وبجهود مشتركة من الأستاذ أيمن موسى، وكيل تعليم القاهرة، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، والأستاذة زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشؤون الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى إشراف الدكتورة همت أبو كيلة، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية، والدكتورة هالة البهيدى، منسقة مدارس اليونسكو و الأليسكو، شاركت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة في حفل ختام الأسبوع العربي للبرمجة دورة 2023 بعنوان "اللغة العربية والإبداع الرقمي"، والذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الأليسكو) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والأزهر الشريف.


أعرب وكيل أول الوزارة عن سعادته بالمشاركة في فعاليات النسخة الثالثة للأسبوع العربي للبرمجة، معربًا عن تقديره لهذه المبادرة التي تسهم في بناء المستقبل وتعزز الفهم العلمي والتكنولوجي لدى الشباب.

 

حيث شاركت مدارس القاهرة المنتسبة في ثلاث مسابقات وهى كالآتى:__
_ المربى الذهبي
_ الفريق الذهبى 
_ المدرسة الذهبية

 

 

توجيه عام التربية الموسيقى في القاهرة يشارك في حفل ختام الأسبوع العربي للبرمجة


شارك توجيه عام التربية الموسيقى في القاهرة في حفل ختام الأسبوع العربي للبرمجة على مستوى الوطن العربي. شملت المشاركة أربع فقرات موسيقية قدمها فريق العزف والكورال الذي يضم طلاب المدارس بالقاهرة. وشهد الحفل حضور الأستاذة نيفين تكلا، موجه عام التربية الموسيقية، وذلك في قاعة المؤتمرات بالأزهر الشريف.


تابعت مدير عام الشؤون التنفيذية بروفات الفرقة الموسيقية وأظهرت اهتمامًا كبيرًا بالعرض، حيث قامت برفع روح المعنويات لدى أعضاء الفريق، وسعد الحضور بأداء الموسيقى بصورة مشرفة.

 

 

مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة تهدف إلى توفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات

 

مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة في فئة " الذكاء الاصطناعي " تهدف إلى توفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات في مجال تعليم البرمجة، والمساهمة في نشر ثقافة علوم البرمجة. كما تسعى المسابقة إلى تنمية مهارات تربوية علمية أساسية تعزز الإبداع والتفوق في مجالات التكنولوجيا والعلوم والرياضيات والهندسة.

 

 

ويهدف الأسبوع العربي للبرمجة إلى جمهور المعلمين والطلاب وكل المهتمين بالتقنيات الحديثة، بهدف إبراز طاقاتهم وقدراتهم. يسعى لتوفير بيئة تعليمية بأسلوب ممتع وبسيط يساعد في تعليم أساسيات البرمجة لكل الأعمار، ويعمل على تمكين الناشئين وتحفيزهم لاكتساب مهارات تربوية علمية أساسية تعزز الإبداع والتفوق في مجالات التكنولوجيا.