الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

هدف المعرض الخيري السنوي

أخبار الجامعات | عميد آداب جامعة عين شمس: تخفيف العبء المادي على الطلاب والموظفين 

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 10:44 ص
المعرض الخيري السنوي
المعرض الخيري السنوي

أعربت الدكتورة حنان كامل متولى، عميدة كلية الآداب بـ جامعة عين شمس، عن سعادتها بالإقبال الكبير الذي شهده المعرض الخيري السنوي، مشيرة إلى أنه حقق الهدف المنشود منه وهو تخفيف العبء المادي على الطلاب والموظفين والعمال بـ جامعة عين شمس في فصل الشتاء والصيف وقرب فترة الأعياد، مؤكدة أن المعرض يجسد روح التكافل والتعاون والعمل التطوعى. 

المعرض الخيرى السنوى

وكان قد افتتح أمس الثلاثاء، المعرض الخيرى السنوى الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية، الدكتورةحنان كامل متولى عميد الكلية وإشراف الدكتورة حنان سالم وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة حاتم ربيع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وعددًا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

الثناء على المعرض الخيرى السنوى

وخلال الافتتاح أثنت الدكتورة حنان كامل، على المعروضات مثمنة الدور المجتمعى الذي يقوم به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، وجهوده فى خدمة الطلاب والعاملين من خلال دعمهم بالمعروضات القيمة من ملابس وأحذية واكسسوارت وحقائب وغيرها.

تقديم الشكر على المجهود الرائع فى إنجاح المعرض

كما قامت بتقديم الشكر إلى الدكتورة حنان سالم على المجهود الرائع فى إنجاح المعرض وكذلك إتحاد طلاب كلية الاداب وأصدقاء البيئة الذين شاركوا فى التنظيم والإعداد.

المعرض الخيري بآداب جامعة عين شمس يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات

من الجدير بالذكر أن المعرض الخيري بآداب جامعة عين شمس يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها القطاع بشكل دوري، لتخفيف العبء المادي عن الأفراد وتقديم الدعم اللازم لهم وخاصة مع أقتراب فترة الأعياد.

ندوة في كلية الصيدلة جامعة عين شمس بعنوان " الشئون التنظيمية والتشريعات الصيدلية "

وفي سياق مختلف.. في إطار سلسلة من ندوات أسبوعية تقيمها كلية الصيدلة خلال العام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤.نظمت الكلية ندوة حول الشئون التنظيمية والتشريعات الصيدلية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس والدكتورة أمانى أسامة كامل عميد الكلية والدكتورة ريم الكباريتي مدير ادارة الخريجين بالجامعة وتحت إشراف الدكتورة مها نصر استاذ بقسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومدير إدارة العلاقات الدولية والتعاون الأكاديميى بـ كلية الصيدلة.

حاضر بالندوة الدكتور فتحي الازهري - مدير تسجيل المستحضرات بإحدى الشركات الدولية وخريج كلية الصيدلة جامعة عين شمس عام 2014 والحاصل علي ماجستير إدارة الاعمال من فرنسا.

 

ندوة في كلية الصيدلة جامعة عين شمس بعنوان " الشئون التنظيمية والتشريعات الصيدلية "

 

تضمنت الندوة تعريف التشريعات الصيدلية ومراحل تسجيل الدواء المختلفة، متطلبات التسجيل في مصر والدول العربية وإنجلترا والإتحاد الأوروبي، والتشريعات المحلية والاقليمية والدولية، ومميزات العمل في هذا المجال. 

رئيس جامعة عين شمس يسدي نصائح لطلبة كلية الصيدلة بحضور  أعضاء هيئة التدريس


كما اسدي نصائح لطلبة الكلية عن كيفية التأهيل للدخول في هذا المجال بعد التخرج وكيفية الالتحاق به، والفرص التي تتاح للخريج في سوق العمل، تم عرض المحاضرة بقاعة المناقشات الرئيسية وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.