الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت عنوان "نظرة على مستقبل قادة الرعاية الصحية"

أخبار الجامعات.. جامعة المنصورة الأهلية تنظم الملتقى العلمى والطلابى الأول لكلية التمريض

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 06:05 م
جامعة المنصورة الأهلية
جامعة المنصورة الأهلية تنظم الملتقى العلمى والطلابى الأول لك

أخبار الجامعات.. نظمت اليوم الأربعاء كلية التمريض في جامعة المنصورة الأهلية الملتقى العلمي والطلابي الأول تحت عنوان "نظرة على مستقبل قادة الرعاية الصحية"، وذلك برعاية الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس مجلس الأمناء.

أخبار الجامعات..  حضر الملتقى العديد من الشخصيات البارزة في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة الأهلية، وأعضاء مجلس الأمناء، والسيدة الأستاذ الدكتورة شادية عبد القادر، رئيس قطاع التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة كوثر محمود، نقيب عام نقابة التمريض وعضو مجلس الشيوخ، والسيدة الأستاذ الدكتورة رئيفة علام، عميد كلية التمريض، بالإضافة إلى عمداء ومديري البرامج بجامعة المنصورة الأهلية، وعمداء كليات التمريض والمعاهد التعليمية بمنطقة الدلتا، ومديري المستشفيات والمراكز الطبية.

الاهتمام بالجامعات الأهلية ودورها في تطوير الرعاية الصحية

أخبار الجامعات..  في كلمته، أكد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر على أهمية الاهتمام بالجامعات الأهلية ودورها في تطوير الرعاية الصحية كامتداد للجامعات الحكومية. وثنى على جهود فريق التمريض وأشاد بدورهم الحيوي في الرعاية الطبية، مؤكدًا أن التمريض يشكل نسبة كبيرة من نجاح النظام الصحي، وأنه من الضروري تطوير الأساليب التعليمية وتحسين المهارات والتدريب لرفع قدرات الطلاب الذين سيكونون قادة في مجال الرعاية الصحية في المستقبل.

أخبار الجامعات..  من جانبها، أكدت الدكتورة رئيفة علام على أهمية عقد الملتقى كفرصة للطلاب لعرض إبداعاتهم وأفكارهم، وتشجيعهم على المنافسة والابتكار في المجال الطبي. وأشارت الدكتورة كوثر محمود إلى دعم القيادة السياسية لهيئة التمريض وضرورة توفير الدعم والرعاية لهم، معلنة أن جامعة المنصورة الأهلية تضم 500 طالب في كلية التمريض، الذين يعدون قادة مستقبلين في مجال الرعاية الصحية.

أخبار الجامعات..  تضمنت فعاليات الملتقى العديد من الجلسات التي ناقشت التحديات التي تواجه الرعاية الصحية، وتسلط الضوء على موضوعات مثل الذكاء الاصطناعي والابتكار في التمريض، بالإضافة إلى دورة في إسعافات الطوارئ بالتعاون مع نقابة التمريض بالدقهلية.