الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 22-2-2024

الخميس 22/فبراير/2024 - 08:45 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الخميس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس 22 فبراير 2024، وأضافت أن يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

 

 

شبورة مائية صباحًا مع نشاط رياح على فترات متقطعة


وفقًا لبيان من هيئة الأرصاد الجوية، يتوقع وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وكذلك في مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. كما حذرت الهيئة من نشاط رياح على فترات متقطعة في مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء. يُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة واتباع التحذيرات المحلية للتعامل مع هذه الظواهر الجوية المتوقعة.

 

 

توضح الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط ستكون خفيفة، ومن المتوقع ارتفاع الموج فيها من نصف متر إلى 1.25 متر، مع وجود رياح سطحية شمالية شرقية. أما فيما يتعلق بحالة البحر الأحمر، فستكون معتدلة، ويُتوقع ارتفاع الموج فيها من متر ونصف إلى 2.25 مترًا، مع وجود رياح سطحية شمالية غربية. يُنصح باتخاذ الحيطة والحذر أثناء التنقلات البحرية ومتابعة تحديثات الأرصاد البحرية لضمان السلامة.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس على محافظات ومدن مصر:

 

القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13.

الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12.

مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10.

سوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 9.

قنا العظمى 25 درجة والصغرى 11.

أسوان العظمى 30 درجة والصغرى 14.