الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

البنك الأهلي يحذر عملاءه بشأن إيقاف خدمتين مهمتين خلال هذا اليوم

الخميس 22/فبراير/2024 - 06:32 م
السبورة

أرسل البنك الأهلي المصري، رسالة عاجلة إلى عملائه عبر رسائل نصية على الهواتف المحمولة، بشأن إيقاف مؤقت لخدمتي "الأهلي نت" و"الأهلي موبايل"؛ بسبب إجراء بعض التعديلات.

 

نص رسالة البنك الأهلي التحذيرية لعملائه

كان نص الرسالة القصيرة كالتالي: "عميلنا العزيز، يرجي العلم بأنه سيتم إجراء تعديلات فنية لخدمة الأهلي نت / الأهلي موبايل، لذلك لن تكون الخدمة متاحة مؤقتا يوم الجمعة 23 فبراير 2024 من الساعة 1 صباحًا الى 6 صباحًا دون أن يؤثر ذلك على باقي خدماتنا المصرفية".

 

الشهادة البلاتينية للبنك الأهلي

أشار البنك الأهلي المصري، إلى أنه طرح شهادة بلاتينية بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا، وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.


لفت  البنك الأهلي، إلى أنه يمكن الاقتراض بضمان شهادات الادخار الجديدة بـالبنك الأهلي المصري، خلال مدة الشهادة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة لكل من البنكين.

 

شهادة “طلعت حرب” من بنك مصر

 وفي سياق متصل، أعلن محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن بنك مصر قرر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالى للشراء.
 

الاقتراض بضمان الشهادة

أوضح رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.


ألمح الإتربي، إلى أن أعلى الشهادات الادخارية لمدة 3 سنوات، من حيث العائد حاليًا في بنك مصر تتمثل في الآتي:

الشهادة الأولى: وهي شهادة ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19٪؜ سنوى ويصرف العائد شهريا.

الشهادة الثانية: وهي شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوى 22٪؜ لأول سنة و18٪؜ السنة الثانية و16٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

 

خدمة الأهلى نت والأهلى موبايل

يذكر أن خدمتي الأهلي نت / الأهلي موبايل، تتيحان العديد من الخدمات البنكية التي يمكن أن يستفيد منها مختلف العملاء وإنجازها من أي مكان؛ توفيرا للوقت دون الذهاب إلى فروع البنك الأهلي المصري المختلفة والوقوف في طوابير وانتظار الدور.


جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري في اجتماعهـا الأخير، رفع الفائدة 2% على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب.. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.