الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم.. هل يحق للمعلمين الحصول علي منحة رمضان ؟.. النقابة تحسم الجدل

الخميس 22/فبراير/2024 - 09:54 م
ابراهيم شاهين
ابراهيم شاهين

أخبار التعليم.. حسمت نقابة المهن التعليمية الجدل بشأن حصول المعلمين علي منحة رمضان مثل باقي الوزرات كما طالب عدد من المعلمين علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك".

 

أخبار التعليم.. وقال إبراهيم شاهين وكيل نقابة المعلمين أنه لا يوجد نص قانونى يمنع الحكومه من تقديم منحة رمضان للمعلنين وفى ذات الوقت لا يوجد سبب قانونى يلزمها بذلك.

المعلمون لم يحصلو على أى منحه فى أى مناسبه

أخبار التعليم.. وتابع وكيل نقابة المعلمين لـ “السبورة” أن المعلمون   لم يحصلو على أى منحه فى أى مناسبه لكنهم يعيشون فى محنه فى كل مناسبه ليس الان فقط ولكن فى كل العصور للأسف.

 

أخبار التعليم.. وتعد منحة شهر رمضان للعاملين في الدولة هي مساعدة مالية تُقدم للموظفين الحكوميين خلال شهر رمضان الكريم. تُعتبر هذه المنحة جزءًا من سياسات الدولة لدعم موظفيها وتحفيزهم، وكذلك لمساعدتهم على تحمل تكاليف هذا الشهر الفضيل.

أخبار التعليم.. وتتفاوت قيمة المنحة وشروطها من دولة لأخرى ومن حكومة لأخرى. عادة ما تُمنح المنحة بشكل ثابت لكل موظف، ويتم دفعها مرة واحدة في بداية شهر رمضان. يمكن أن تكون هذه المنحة جزءًا من رواتب الموظفين أو مبلغًا إضافيًا.

 

أخبار التعليم.. وتُستخدم منحة شهر رمضان لتمكين الموظفين من شراء الطعام والمستلزمات الأساسية لإفطار الصائمين خلال شهر رمضان. كما تُعتبر هذه المنحة أحد الأساليب التي تعبر عن اهتمام الحكومة بموظفيها ورعايتها لهم في هذا الشهر المبارك.

أخبار التعليم.. وتهدف هذه المنحة أيضًا إلى تعزيز روح التضامن والتكافل في المجتمع، وتعزيز الاستقرار المالي والاجتماعي للموظفين الذين يخدمون في القطاع العام.