رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ضمن أفضل عشرة جامعات عربية

أخبار الجامعات.. جامعة الزقازيق ضمن أفضل ١٠ جامعات عربية

الخميس 22/فبراير/2024 - 11:02 م
 جامعة الزقازيق ضمن
جامعة الزقازيق ضمن أفضل ١٠ جامعات عربية

أخبار الجامعات.. تم اليوم تنظيم حفل توزيع شهادات التصنيف العربي للجامعات ٢٠٢٣ في جامعة الزقازيق بحضور د. خالد الدرندلي رئيس الجامعة وعدد كبير من القيادات التعليمية ورؤساء الجامعات المصرية والعربية. حيث حصلت جامعة الزقازيق على المركز العاشر ضمن أفضل عشرة جامعات عربية في هذا التصنيف.

أخبار الجامعات.. تحسين مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي في البلدان العربية

أخبار الجامعات..  تأتي هذه الفعالية في إطار التعاون بين جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم واتحاد الجامعات العربية واتحاد مجالس البحث العلمي العربي لتحسين مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي في البلدان العربية.

أخبار الجامعات..  تم استعراض تطورات التعليم العالي العربي خلال الحفل، وأكد الحضور على أهمية تحويل المخرجات البحثية إلى منتجات تفيد المجتمع، وضرورة استمرار الجهود لرفع مستوى التعليم والبحث العلمي في العالم العربي.

أخبار الجامعات..  تم تقييم التصنيف العربي للجامعات بناءً على مجموعة من المعايير العالمية المنسجمة مع البيئة العربية، حيث يتم تقييم أداء الجامعات في مجالات مثل التعليم والتعلم، والبحث العلمي، والابتكار والريادة، والتعاون الدولي والمحلي وخدمة المجتمع.

أخبار الجامعات..  وفي نهاية الحفل، تم توزيع الشهادات على الجامعات المدرجة بالتصنيف، مع التقاط صورة جماعية للمكرمين، مما يعكس الجهود المبذولة لرفع مستوى التعليم العالي في العالم العربي.