الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تهدف إلى تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي في مصر ..

أخبار الجامعات..  رئيس جامعة المنصورة يشارك في وضع حجر أساس مشروع أرض الجامعات المصرية بالوادى الجديد

السبت 24/فبراير/2024 - 05:21 م
 رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة يشارك في وضع حجر أساس مشروع أرض الجامعا

أخبار الجامعات.. شارك رئيس جامعة المنصورة الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر   مبادرة في وضع حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات المصرية في محافظة الوادي الجديد مبادرة هامة تهدف إلى تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

 المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"

أخبار الجامعات..  وتأتي هذه المبادرة في إطار المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، التي تهدف إلى تعزيز التنمية في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم والبحث العلمي.

 

أخبار الجامعات..  تخصيص 1000 فدان لكل جامعة مشاركة في المشروع لأغراض البحث العلمي والتجارب الزراعية والتكنولوجية يشير إلى رؤية طموحة لتطوير القطاع الزراعي والعلمي في مصر. ويبدو أن المشروع سيكون له تأثير إيجابي كبير على تطوير البحث العلمي وزراعة المحاصيل الزراعية الاستراتيجية والطبية والعطرية.

أخبار الجامعات..  تأسيس مزارع نموذجية بحثية تخصصية يمكن أن يسهم في تعزيز الإنتاجية الزراعية واستخدام أحدث التقنيات الزراعية ونظم الري الحديثة، مما يعزز جهود تنمية الدولة المصرية في هذا القطاع الحيوي.

أخبار الجامعات..  إضافة إلى ذلك، وجود شركة وادي الشرق التي تضم معامل ووحدات متعددة من شأنها توفير البنية التحتية الضرورية والدعم اللازم لنجاح المشروع وتطوير القطاع الزراعي بشكل شامل.

 

أخبار الجامعات.. يبدو أن هذا المشروع سيسهم بشكل كبير في تعزيز التعليم والبحث العلمي وتطوير القطاع الزراعي في مصر، وسيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد والمجتمع في المنطقة وعلى مستوى البلاد بشكل عام.