الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التبرع بالدم ليس فقط لحدث محدد ..

أخبار الجامعات| خلال ندوة "عطاء".. الإعلامى محمود سعد فى ضيافة جامعة عين شمس

الأحد 25/فبراير/2024 - 05:24 م
السبورة

أخبار الجامعات.. تم افتتاح ندوة "عطاء" في جامعة عين شمس وذلك بحضور العديد من الشخصيات البارزة، بينهم أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وأ.د. غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمسلشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس، وأ.د. محسن الألفي رئيس جمعية مصر شريان العطاء، وأ.د. جيهان رجب مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس، وأ.د. طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، وأ.د. هالة سويد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة عين شمس، بالإضافة إلى مديري مستشفيات الدمرداش ورؤساء الأقسام.

أخبار الجامعات..  أهمية التبرع بالدم ونشر ثقافة التبرع بين جميع فئات المجتمع

أخبار الجامعات..  تم خلال الندوة التأكيد على أهمية التبرع بالدم ونشر ثقافة التبرع بين جميع فئات المجتمع، خاصة الشباب، وتحفيزهم على العطاء لما له من فوائد عظيمة على المتبرع والمرضى جيث تم التأكيد على أن التبرع بالدم ليس فقط لحدث محدد بل يجب أن يكون منتظمًا، وتم التأكيد أيضًا على أهمية نشر الوعي الصحي بأهمية التبرع بالدم وأنه لا يشكل خطورة على المتبرع.

أخبار الجامعات..  كما قدم الإعلامي محمود سعد رسائل لتحفيز الشباب ليكونوا سفراء في مجتمعاتهم لنقل ثقافة التطوع بالدم، وأعلن عن نيته استضافة أطفال مرضى انيميا البحر المتوسط لتوعية الجمهور بأهمية التبرع بشكل منتظم.

أخبار الجامعات..  وتم أيضًا تكريم عدد من المتبرعين المنتظمين خلال الندوة، وأعلن عن إطلاق تطبيق باسم الجمعية "مصر شريان العطاء" لتسهيل عملية التبرع بالدم وتحفيز المتبرعين المنتظمين.