الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طلاب جامعة بنها يشاركون فى الملتقي الدولي للتعليم العالي EduGate

الإثنين 26/فبراير/2024 - 01:53 م
طلاب جامعة بنها يشاركون
طلاب جامعة بنها يشاركون فى الملتقي الدولي للتعليم العالي

شهد الملتقي الدولي للتعليم العالي EduGate من طلاب جامعة بنها إقبالًا كثيفًا، وذلك في نسخته الـ 14، حيث استمرت فعالياته حتى يوم 29 فبراير من الشهر الجاري. تجسدت هذه الفعالية في فرصة للطلاب لاكتساب معرفة حول البرامج الدراسية الجديدة التي تُقدمها الجامعات المشاركة في المعرض، الذي يُقام برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

رئيس جامعة بنها يتفقد جناح الجامعة برفقة السفيرة الأمريكية بالقاهرة


زار الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، جناح الجامعة في المعرض، وكان برفقته الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور علي شمس الدين، رئيس إيديوجيت EduGate ورئيس جامعة بنها الأسبق، بالإضافة إلى السيدة هيرو مصطفى غارغ، السفيرة الأمريكية بالقاهرة، التي أبدت اهتمامًا بزيارة عدد من أجنحة الجامعات والمؤسسات التعليمية المشاركة في المعرض.


أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، على أهمية مشاركة الجامعة في المعرض السنوي EduGate، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعريف الطلاب وأولياء الأمور بالبرامج الدراسية الجديدة في مختلف التخصصات. كما أشار إلى أن هذه الملتقيات تمثل منصة لمناقشة التحديات والتطورات في مجال التعليم العالي، وتوفير فرصة لتسويق المؤسسات التعليمية المصرية وجذب الطلاب الدوليين.


أوضح الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، أن جناح جامعة بنها في ملتقى EduGate يوفر للطلاب فرصة للاطلاع على البرامج الدراسية الجديدة. وأكد أن الملتقى يعد فرصة هامة للطلاب وأولياء الأمور لاختيار المرحلة الجامعية لأبنائهم، وأن استفسارات الطلاب وأولياء الأمور في جناح الجامعة تعكس اهتمامهم بفهم البرامج الدراسية المُقدمة، خاصة البرامج الجديدة في مقر الجامعة بمدينة العبور.


الجلسة الافتتاحية للملتقى شهدت كلمات من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد أيمن عاشور، ورئيس EduGate، السيد علي شمس الدين، وأمين عام اتحاد الجامعات العربية، السيد عمرو عزت سلامة، والسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، وكذلك الدكتور محمد كمال، مدير معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة نيابةً عن د. محمد بن أعمر، مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو. الحفل شهد أيضًا حضور وزراء سابقين للتعليم العالي والصحة، بالإضافة إلى رؤساء جامعات مصرية وعربية.

 

 

تكريم الجامعات المتقدمة في التصنيف


وأضاف الدكتور علي شمس الدين أن تكريم الجامعات المتقدمة في التصنيف يعكس الرغبة في تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية ونظرائهم العرب، مما يسهم في توفير الفرص للتفاعل وتبادل الخبرات. كما أكد على أهمية التعاون العربي في تعزيز مستوى التعليم العالي والبحث العلمي في المنطقة.

 

 

تكريم الجامعات المتميزة في النسخة الأولى للتصنيف العربي

 

أكد "علي شمس الدين" من أهمية تكريم الجامعات المتميزة في النسخة الأولى للتصنيف العربي، مؤكدًا على أن هذا التكريم يعكس حرص الملتقى على تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والعربية. أشار إلى أن هذا الإنجاز يعتبر نموذجًا رائعًا للتعاون والعمل المشترك بين المنظمات العربية لتحسين جودة التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعات العربية. كما أعرب عن تطلعه للمزيد من التطور والتميز في السنوات القادمة، مع التركيز على التنوع والجودة.

 

تكريم 28 جامعة مصرية 


تم تكريم 28 جامعة مصرية في الفعاليات، حيث تم إدراجها في أول تصنيف عربي. يأتي هذا التكريم في سياق النهضة الكبيرة التي تشهدها منظومة التعليم العالي والجامعات في مصر في الوقت الحالي. تُظهر هذه الجهود التزام الدولة المصرية بتقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق الريادة التعليمية وضمان الجودة العالمية في جميع الجامعات، سواء كانت حكومية أو خاصة أو أهلية أو تكنولوجية.

 

 

مشاركة واسعة من الجامعات المصرية والعربية والعالمية


شهدت الفعاليات مشاركة واسعة من الجامعات المصرية والعربية والعالمية، حيث قامت نحو 100 جامعة مصرية وعربية ودولية بالإعلان عن الفرص التعليمية المتاحة بها وبرامجها التعليمية الجديدة. وقد قام وكلاء المئات من الجامعات الأوروبية والأمريكية بتمثيل الفرص التعليمية الدولية وآخر التطورات العالمية في نظم الدراسة والتخصصات. شملت الجامعات المشاركة في هذا الحدث ممثلين عن 20 دولة، منها الولايات المتحدة، إنجلترا، إسبانيا، الهند، ماليزيا، تركيا، وفرنسا، وغيرها.