الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تصاحبها قافلة طبية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لقرية الجزيرة الخضراء

أخبار الجامعات.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية

الخميس 29/فبراير/2024 - 10:26 م
 جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية

أخبار الجامعات.. تم إطلاق جامعة كفر الشيخ اليوم الخميس 29 فبراير 2024، قافلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بمرافقة قافلة طبية شاملة إلى قرية الجزيرة الخضراء والعزب التابعة لمركز مطوبس. تأتي هذه القافلة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أخبار الجامعات.. القافلة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" 

أخبار الجامعات..  تأتي هذه القافلة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف إلى تنمية الريف المصري، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ. 

 

أخبار الجامعات..  وتأتي هذه المبادرة استمرارًا لسلسلة القوافل التي تُطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

 

أخبار الجامعات..  شملت القافلة الطبية العديد من الاختصاصات الطبية، حيث تم الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية مثل الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب. تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

 

أخبار الجامعات..  بالإضافة إلى الكشف الطبي، تم عقد ندوات تثقيفية توعوية حول الهجرة غير الشرعية والأضرار التي تلحق بالمجتمع نتيجة هذه الظاهرة السلبية. كما تم تنفيذ ورشة عمل لتنمية الصناعات الحرفية وورشة عمل خاصة بتنمية الثروة السمكية، بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا وزيادة دخل الأسرة المصرية والمساهمة في بناء المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.