الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة الزقازيق تطلق القافلة التنموية

مبادرة حياة كريمة.. جامعة الزقازيق تطلق القافلة التنموية الشاملة لقرية أولاد سيف بالشرقية.. غدًا

الجمعة 01/مارس/2024 - 06:46 م
جامعة الزقازيق تطلق
جامعة الزقازيق تطلق القافلة التنموية الشاملة لقرية أولاد سيف

وسط استعدادات القافلة الطبية التنموية الشاملة التي ستتجه صباح غدٍ السبت الموافق 2 مارس 2024 إلى قرية أولاد سيف بمركز بلبيس في الشرقية، حيث تابعت د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق هذه التجهيزات.

والقافلة الطبية التنموية الشاملة برعاية د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، كما تأتي هذه القافلة في إطار خطة قطاع البيئة لتغطية القرى والمراكز في محافظة الشرقية، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقتها الحكومة المصرية برئاسة الرئيس لتحسين الحياة في الريف المصري وتطويره.

وسيشارك أعضاء هيئة التدريس بكليات جامعة الزقازيق في تنظيم ندوات توعوية حول تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والإرشاد الزراعي، بالإضافة إلى حملة للكشف عن أمراض الثدي والسكر وارتفاع ضغط الدم، وذلك ضمن فعاليات القافلة الطبية التنموية الشاملة التي ستتجه إلى قرية أولاد سيف بمركز بلبيس في الشرقية.

تحتوي القافلة الطبية التنموية الشاملة على تخصصات طبية متنوعة تشمل الباطنة والعظام والأطفال والصدر والقلب، كما يشارك فيها مديرية الطب البيطري والأوقاف، بالإضافة إلى المشاركين في تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل في مختلف المجالات، وذلك ضمن مبادرة صناعية مصر.