الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | حصول كلية التمريض بـ جامعة القاهرة على الاعتماد الدولى من هيئة AHPGS الألمانية

السبت 02/مارس/2024 - 12:37 م
حصول كلية التمريض
حصول كلية التمريض بجامعة القاهرة على الاعتماد الدولى

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن حصول كلية التمريض على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الألمانية AHPGS. يأتي هذا الإعلان في إطار استمرار كليات الجامعة في تحقيق إنجازاتها الأكاديمية والتعليمية والبحثية على الساحة الدولية.


قدم الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، التهنئة إلى أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التمريض، بعد أن حققوا الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الألمانية AHPGS. وأعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها الفريق في تطوير الكلية والرفع من مستواها، مؤكدًا على أهمية هذا الإنجاز الذي يعكس التميز التعليمي والبحثي للكلية.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: نواصل استراتيجيتنا فى اعتماد كل كليات الجامعة دوليا، ونجحنا حتى الان في اعتماد اربع كليات وعدد من البرامج والاقسام العلمية


قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إننا نستمر في استراتيجيتنا لاعتماد جميع كليات الجامعة دوليًا، وحققنا حتى الآن اعتماد أربع كليات وعدد من البرامج والأقسام العلمية. وأضاف أن حصول كلية التمريض على الاعتماد الدولي من هيئة AHPGS الألمانية يُعتبر تقييمًا مرجعيًا دوليًا للجودة في مجال التمريض، مشيرًا إلى أنه يؤكد على مكانة الكلية التنافسية المتميزة على المستوى الدولي في مجال التمريض. وبالتالي، يساهم في رفع مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: الاعتماد الدولى لكلية التمريض يمثل تقييما مرجعيا دوليا للجودة فى التمريض ويؤكد مكانة الجامعة التنافسية الدولية


أشار الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إلى أن كلية التمريض قد حصلت على اعتماد محلي مرتين، مما يعكس التزام الجامعة بضمان استمرارية الجودة والاعتماد. وأوضح أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم وضعت 12 معيارًا للاعتماد المؤسسي و11 معيارًا للاعتماد البرامجي، مُؤكدًا أن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا لكافة المعايير، لا فقط على المستوى المحلي ولكن أيضًا على المستوى الدولي. وأشار إلى أن كليات الجامعة تسعى لاكتساب الخبرات التي تمكنها من تطوير نفسها، وليس فقط للحصول على الاعتماد.


وأضاف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن من بين المهام البارزة لوحدات ضمان الجودة داخل الكليات هو إجراء مقابلات مع مختلف فئات المستفيدين من الجامعة، بما في ذلك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمعاونين والخريجين والإداريين والجهات المجتمعية. تُجرى تلك المقابلات بغرض تحليل النتائج واستبيان آراء المستفيدين، بهدف تحديد نقاط القوة وتعزيزها، والكشف عن نقاط الضعف وتقويمها. وأشار إلى أن نتائج التحليل تُستخدم لدعم الكليات، حيث يُمكنها تعزيز نقاط القوة والتغلب على النواحي الضعيفة، وتحويلها إلى فرص فعّالة من خلال تنفيذ إجراءات تصحيحية مناسبة.

 

الدكتورة فاطمة عابد عميدة التمريض: حصولنا على الاعتماد الدولى تتويج لتضافر جهود أسرة الكلية والدعم غير المحدود من رئيس الجامعة

 


ومن ناحية أخرى، أوضحت الدكتورة فاطمة عابد، عميدة كلية التمريض، أن حصول الكلية على الاعتماد الدولي يعد تتويجًا لجهود فريق الكلية ويعكس الدعم الكبير الذي تحظى به من الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة. وأكدت أن هذا الإنجاز يفرض مسؤولية الحفاظ على هذا المستوى المتميز والالتزام بتنفيذ استراتيجيات الجامعة.


جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، استقبل في وقت سابق بمكتبه وفدًا من هيئة الاعتماد الألمانية AHPGS، لمناقشة عملية الاعتماد الدولي لكلية التمريض. كانت الدكتورة فاطمة عابد، القائمة بأعمال عميد الكلية، حاضرة أيضًا في اللقاء، إلى جانب قيادات الكلية. ناقش اللقاء أهمية جامعة القاهرة وإمكانياتها العلمية، وكذلك أثر كلية التمريض التي تعتبر أحد فروع الجامعة، على مستوى التمريض في مصر والعالم العربي والشرق الأوسط. وأثنى الوفد من جهة أخرى على المستوى الأكاديمي لكلية التمريض وكفاءة أعضاء هيئة التدريس فيها.